وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى: اختطفنا 24 من عناصر حماس والمختطفون في نابلس يناشدون القوة التنفيذية بعدم المس بعناصر فتح لان حياتهم بخطر

نشر بتاريخ: 26/01/2007 ( آخر تحديث: 26/01/2007 الساعة: 18:43 )
نابلس - معا- أعلنت كتائب شهداء الاقصى أنها اختطفت 24 عنصرا من عناصر القوة التنفذية وحركة حماس فى الضفة الغربية وقطاع غزة .

وحذرت الكتائب فى مؤتمر صحفي عقدته فى قرية كفر قليل جنوب نابلس من محاولة نقل الصراع الى الضفة الغربية من قبل ما سمتها بالملشيات السوداء على حد تعبيرها التى تحاول نقل الصراع الى الضفة للاهدافها الخاصة .

وناشد أحد المختطفين من قبل كتائب الاقصي فى نابلس منير الكعبي 33 عاما الذى ظهر على الصحفين "اناشد القوة التنفذية وكتائب القسام بعدم المس بحياة أية عنصر من فتح فى قطاع غزة لان حياتنا فى خطر" .

واعلنت كتائب شهداء الاقصى عن اختطاف تسعة من عناصر حماس وتمكنت معا من الحصول على أسماء ثمانية أشخاص من أصل تسعة وهم :

منير الكعبي وايهاب عبد الله جبريل وباسل الزاوية ويوسف أبو ربيع وحمزة عبد الرحمن ولؤي محمد أبو خليل ووائل غالب سوالمة ومحمد جبار عويص.

وأكد مسؤول كتائب الاقصى في ريف نابلس، ابوشرار أن الكتائب تحتجز عددا من اعضاء القوة التنفيذية التابعة لحماس، وان عددهم تسعة وتتراوح اعمارهم بين ال 16 - 30 عاما، واشار الى انه القي القبض عليهم في منطقة كفر قليل عندما كانوا يتلقون تدريبات عسكرية على حد تعبيره.

واضاف ابوشرار ان احتجاز الافراد التسعه جاء كرد على اعتداءات القوة التنفيذية، مشيرا الى ان الكتائب لن تفرج عن المحتجزين الا اذا انسحبت القوة التنفيذية من محيط منزل القيادي الفتحاوي منصور الشلايل الذي تحاصره منذ صباح اليوم.

واكد ابوشرار ان الكتائب لن تقف مكتوفة الايدي تجاه الاعتداءات التي تستهدف كوادرها وقياداتها، مشيرا الى ان الكتائب اعلنت حالت الاستنفار القصوى في الضفة والقطاع.