وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وداعا لندن.. آهلا ريو

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 18:01 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- من المقرر ان تسلم مساء اليوم اللجنة الاولمبية البريطانية الراية الاولمبية البرازيل في الاستاد الاولمبي اللندني وسط حضور كامل وبمشاركة كافة الدول العالمية المشاركة في الاولمبياد اللندنية.

وينطلق الحفل الختامي للاولمبياد الليلة الساعة 10:30 بتوقيت القدس، حيث سيدخل رافعي اعلام الدولة المشاكة متقدمين كافة اللاعبين والوفود الاولمبية العالمية ومن ضمنهم العداءة الفلسطينية ورود صوالحه التي رفعت العلم الفلسطيني في حفل الختام.

حركة فتح أقليم لندن تحتفي بالبعثة
احتفى تنظيم حركة فتح في أقليم لندن بالوفد الاولمبي الفلسطيني من خلال حفل إفطار خاص اعد على شرف البعثة الفلسطينية في مقر الجالية الفلسطينية وتنظيم حركة فتح في لندن، وكان في استقبال الوفد الاولمبي الفلسطيني عضو المجلس الثوري لحركة فتح السفير الفلسطيني عفيف صافية وأمين سر حركة فتح في لندن عدنان العزة ورجل الأعمال الفلسطيني نزيه الخليلي المتبرع في المقر الجديد للحركة والجالية في لندن ورئيس اتحاد الطلبة الفلسطينيين فؤاد شعث وحشد من الشخصيات الفلسطينية وأبناء الجالية الفلسطينية ومجموعة من مؤيدين القضية الفلسطينية.
|185623|
وبعد الانتهاء من تناول طعام الإفطار قام السفير الفلسطيني صافية بالترحيب بالبعثة الاولمبية الفلسطينية مشيرا بان الجالية الفلسطينية في لندن تحتفي بأبطالها اللاعبين الفلسطينيين المشاركين في الاولمبياد، ومؤكدا بان جميع ابناء الشعب الفلسطيني قد كانوا يتابعون الفريق الاولمبي ساعة الافتتاح وقلوبهم في ارض الملعب شوقا للحظة دخول العلم وهو يرفع في سماء لندن.

وأضاف صافية بان الجالية الفلسطينية والسفارة الفلسطينية واتحاد الطلبة وتنظيم حركة فتح جميعا يؤكدون بان المشاركة الفلسطينية الاولمبية اللندنية كان لها طابع مميز في نفوس الشعب البريطاني ولاقت الاهتمام الإعلامي الكبير في الأوساط السياسية والرياضية البريطانية.

وشكر صافية كافة ابناء الحركة والجالية على التزامهم ومساندتهم وحضورهم مختلف النشاطات التي نظمت في مدينة لندن احتفالا بالبعثة الاولمبية، مشيرا بأن الجالية الفلسطينية بكافة مؤسساتها قد تعاونت من اجل مساندة العثة الفلسطينية والوقوف بجانبها خلال تواجدها في لندن.

من جانبه قام رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي بإلقاء كلمة خلال الحفل شكر فيها تنظيم حركة فتح على الدعوة وحسن الضيافة وخص بالشكر امين سر الحركة العزة الذي كان على تواصل مستمر مع البعثة الفلسطينية والسفارة الفلسطينية ورجل الأعمال الفلسطيني الخليلي على تبرعه للحركة في المقر الجديد في لندن.

وقام الحلبي بتعريف الحضور على أفراد الفريق الاولمبي الكامل والمناطق الجغرافية التي حضر منها الفريق الاولمبي، وأشار إلى الدور الكبير الذي يبذله رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب في السنوات الأخيرة لتطوير الرياضة الفلسطينية وإيصالها للمحافل الدولية.

وتقدم أمين سر حركة فتح العزة بكلمة أعرب خلالها عن مدى سعادة التنظيم والجالية بالحضور والمشاركة الفلسطينية في الاولمبياد اللندنية، مؤكدا بان ابناء الحركة لم يترددوا في تقديم كل العون للبعثة الفلسطينية ولكل فلسطيني يصل بريطانيا من اجل رفع العلم الفلسطيني حمل رسالة فلسطينية للعالم.

وفي نهاية اللقاء قام الحلبي بتكريم رجل الأعمال الخليلي والسفير الفلسطيني صافية وأمين سر حركة فتح العزة، حيث قدم لهم الدروع التذكارية الخاصة باللجنة الاولمبية الفلسطينية والكوفية الفلسطينية.


البعثة تغادر القرية الاولمبية صباح غد الاثنين
والجدير بالذكر ان البعثة الفلسطينية سوف تغادر القرية عائدة صوب الاراضي الفلسطينية صباح الاثنين، عبر مطار عمان الدولي الذي من المتوقع ان تحط فيه طائرتهم تمام الساعة الخامسة عصرا، وفي حال تسنى لهم مواصلة السفر نحو الضفة الغربية سوف يغادروا المطار صوب معبر الكرامة مباشرة، وفي حال لم يتسنى ذلك سوف يصلوا الاراضي الفلسطينية صباحالثلاثاء.

ويشار الى ان من تبقى من البعثة في لندن هم: رئيس البعثة هاني الحلبي، الاعلامي منتصر ادكيدك، العداءة ورود صوالحة والأداريتنا غادة قصاصفة وغيداء ابو زياد.