وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة مركز بلاطة توزع الماء والتمر على الصائمين

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 17:52 )
نابلس- معا- وليد خرمه- تواصل مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات بتنفيذ فعاليتها الرمضانية منذ بداية الشهر الفضيل ، حيث قامت المجموعة كلفتة اتجاه الصائمين بتوزيع الماء والتمر عليهم في موعد الافطار.

وتأتي هذه اللفتة من أبناء المجموعة وبدعم من مركز شباب بلاطة لتنفيذ البرنامج الرمضاني لهم وأن الهدف من توزيع التمر هو إحياء لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم والذي حثنا على الإفطار بحبات من الرطب أو التمر والماء ، كما ورد عن أنس رضي الله عنه قال : ((كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُفْطِرُ عَلَى رُطَبَاتٍ قَبْلَ أَنْ يُصَلِّيَ ، فَإِنْ لَمْ يَكُنْ رُطَبَاتٌ ، فَتَمَرَاتٌ ، فَإِنْ لَمْ يَكُنْ تَمَرَاتٌ حَسَا حَسَوَاتٍ مِنْ مَاءٍ)) وقد روي في الأثر : (من أفطر صائماً بشق من التمر فله الجنة) .

ولقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم الصائمين في رمضان أن يجعلوا بدء فطورهم بعد صيامهم بالتمر وذلك لأنهم فقدوا ما ادخروا من سكريات طول اليوم . وقد لاقت هذه الفعالية الفرح والسرور لنفوس الصائمين وشكروا أبناء المجموعة .

وعلى صعيد أقامت مجموعة الشهيد ياسر عرفات أمسية رمضانية في مسرح الشهيد أحمد سناقرة في المركز ، تم فيها عرض فقرات فنية وترفيهية هادفة ، تخللتها مسابقات وتقديم جوائز وهدايا قدمتها شركة أوربت لأفراد المجموعة .