وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الجزيرة الفلسطيني يحتفل بوداع لاعبيه زقوت وفنونة لأولمبياد لندن

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 17:55 )
غزة - معا - هدفكم واحد وهو منصات التتويج لأننا نعيش موقف الانتصار بعد التأهل إلى الاولمبياد ، فالكيان الإسرائيلي لم يستطع تأهيل ولو شخص واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في أولمبياد لندن .

كان هذا مطلع كلمة تحدث بها "علي النزلي " رئيس نادي الجزيرة خلال الحفل الوداعي الذي أقامه نادي الجزيرة يوم الجمعة لوداع البطلين خميس زقوت ومحمد فنونة المتأهلين للمشاركة في أولمبياد لندن ضمن بعثة المنتخبات الفلسطينية المشاركة هناك من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكان الاحتفال أقيم برعاية المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وبحضور الرئيس الفخري لنادي الجزيرة زياد العالول و د. رامي عبدو مدير مجلس العلاقات الفلسطينية الاوروبيه ود. حسام حرب عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

حيث تحدث العالول بكلمة أعرب خلالها عن شعوره بالفخر والاعتزاز لوجوده في نادي الجزيرة وزاد من شعور الاعتزاز في احتضان اللاعبين الفلسطينيين وعقد برنامج خاص لتأهيلهم على أمل حصد الذهب واثبات الذات الفلسطيني القادر على تحقيق الانجاز بإمكانياته البسيطة وناديه المتواضع وسط حصار شديد لمدينة غزة معقل هؤلاء الأبطال .
|185627|
النزلي : 2013 سيكون عام النهضة لـ نادي الجزيرة
عبر كلمته التي أشاد بها علي النزلي رئيس النادي بالانجازات التي حققها لاعبو ناديه عبر المشاركات المحلية والخارجية وأعرب عن اعتزازه بالبطلين زقوت وفنونة وقال ان النادي أصبح لا يعرف الحدود الجغرافية وانتقل عبر نجومه وأبطاله الى الساحات الدولية.

واعتبر النزلي أن ما يشرف عليه نادي الجزيرة من أنشطة رياضية هو بمثابة انجاز كبير في ظل الحصار والظروف الصعبة حيث قدم النادي عام 2012 عدة انجازات ولعدة فئات مستذكرا مدرسة الكرة التي قامت بتخريج 130 طفلا إضافة إلى فريق السيدات لكرة الطاولة الذي سيكون له مشاركة على المستوى العربي في لبنان وفريق كرة الطاولة للذكور المرشح للصعود إلى الدرجة الممتازة إضافة إلى مخيمات أوائل الطلبة .

ووعد النزلي أن عام 2013 سيشهد نهضة رياضية لنادي الجزيرة ، وكشف النزلي عن العديد من العلاقات الخارجية مع بعض المؤسسات والأندية الذين سيكون هناك علاقات وشركات في المرحلة القادمة ، وأعرب النزلي عن شكره لأعضاء البرلمان الاسكتلندي وبلدية اسكتلندا الذين ينتظرون قدوم المنتخب الفلسطيني للاحتفال به واستقباله استقبالا رسميا من قبل الجاليتين العربية والإسلامية .
|185626|
وطالب النزلي زقوت وفنونة ببذل المزيد من الجهد لتحقيق أمال أبناء فلسطين على أنهم لا يمثلون أنفسهم بل شعبا بأكمله ، وقال : أسمعوا العالم صوتكم لأنه ينتظر الاحتفاء ، ووعد النزلي بتسهيل مهمة سفر أعضاء المنتخب بالرغم من استمرار إغلاق المعبر من خلال علاقاته بالعديد من المسئولين الذين وعدوا بتذليل العقبات ، آملا كسر الحصار الرياضي عن الرياضة الفلسطينية المستهدفة من قبل الاحتلال .

أما علاء الشطلي السكرتير العام للجنة البارالمبية الفلسطينية قال: زقوت وفنونة بطلين فلسطينيين مؤهلين للمشاركة في الاولمبياد ، وهذه هي المرة الأولى التي انتزع فيها حقنا انتزاعا ولم تكن منة من احد فاستحقا المشاركة من خلال انجازاتهم السابقة وبطولاتهم التي حصلوا عليها ، مضيفا كلنا أمل وثقة بهما أن يحققا الميداليات ليشرفا اسم فلسطين.وان اللجنة البارلمبية مستمرة في جهودها في دعم وتطوير رياضة المعاقين وتسعى لتنظيم العلاقة بين الاندية والاتحادات التابعة لها واننا قطعنا شوطاً كبيراً في تطوير الاتحادادات الرياضية التابعة لها واثنى على نادي الجزيرة التي يرعى أبطال اللعبة .

زقوت : فلسطين اكبر من الجميع
من ناحيته طالب خميس زقوت البطل الدولي المسئولين وخص بالذكر رئيس الدولة محمود عباس ورئيس الوزراء فياض ونظيره هنية بضرورة التدخل السريع لتأمين سفر بعثة المنتخب حتى لا تضيع جهود أربع سنوات مضنية من التدريب المتواصل والاستعداد التام لهذه المشاركة التي إن تمت سيكون لفلسطين الذهب ، ففلسطين أكبر منا جميعا فلنحافظ عليها بعيدا عن أي اعتبارات أخرى .
|185628|
وقال زقوت إنني افتخر بالانتماء لنادي الجزيرة مناشدا جميع الأندية بضرورة انتهاج نفس الطريق المتبع لدى إدارة النادي في الاهتمام بالمعاقين معربا عن سعادته بالتواجد في هذا الحفل.

وكان نادي الجزيرة نظم إفطارا جماعيا لجميع الحضور والرياضيين عقب انتهاء فعاليات التكريم للبطلين حضره حشد كبير من الكوادر الرياضية وأعضاء النادي وكان لافتا رفع العلم المصري اثناء احتفال التكريم وذلك تضامنا مع الشعب المصري الشقيق .

|185629|
|185630|