وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البعثة الفلسطينية لاولمبياد لندن تصل ارض الوطن غدا الثلاثاء

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 22:25 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- اختتمت الألعاب الاولمبية اللندنية مساء الاحد وأمتدت حتى ساعات الفجر بتوقيت القدس الشريف على الطريقة الانجليزية الخاصة بعرض غنائي تمثيلي طويل شارك خلاله كوكبة كبيرة من نجوم الغناء البريطاني وبمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والمشاهير البريطانيين الذين دخلوا الاستاد الاولمبي وسط استقبال جماهيري حاشد وبدون أي مقعد فارغ في الاستاد الاولمبي الأكبر الذي شغره 80 الف شخص داخل الاستاد واربعة مليار شخص حول الكرة الارضية.

وخلال الحفل قامت اللجنة المنظمة للألعاب الاولمبية بتكريم قادة جيش المتطوعين الذي قدموا كافة خدماتهم على مر مرحلة الألعاب الاولمبية حيث تم تكريمهم من خلال مجموعة من اللاعبات الاولمبيات الأبرز المشاركات في الدورة المنتهية.

واستمر حفل الختام لاكثر من اربعة ساعات متواصلة من الغناء والعروض الفنية الراقصة المشوقة بالإضافة إلى إطلاق آلاف الألعاب النارية في فضاء لندن.
واختتم الحفل بتسليم العلم الاولمبي للجنة الاولمبية البرازيلية "السامبا" التي تستعد لاستقبال الحدث بعد اربع سنوات في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

وشارك الوفد الاولمبي الفلسطيني في حفل الختام من خلال رفع العلم الفلسطيني عبر اللاعبة الاولمبية الفلسطينية ورود صوالحه والطاقم الإداري الممثل برئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي والمساعدتين الإداريتين غيداء ابو زياد وغادة قصاصفة وطبيب البعثة ايان المصري’ ودخل الفريق الفلسطيني ارض الاستاد الاولمبي الأكبر يحملون العلم الفلسطيني ويلوحون بالكوفية الفلسطينية احتفالا بأختتام الألعاب الاولمبية اللندنية ولتأكيد التواجد الفلسطيني في حفل الختام.

وفي ختام الحدث قال الحلبي "اليوم انتهت المهمة بخير وسلام.. احمد الله على اكتمال الحدث دون أي عوائق وإشكاليات ومشاركة اللاعبين الفلسطينيين في جميع المنافسات بالوقت المحدد وبالشكل المشرف، واشكر الله على وصول المدرب ابو مراحيل واللاعب الفرا إلى قطاع غزة بخير وسلام".
|185732|
وأضاف الحلبي "اعتقد بأننا حققنا شعارنا الذي رفعناه منذ انطلاق الحملة الإعلامية الاولمبية "عام الاستحقاق الاولمبي – فلسطين الدولة"، فلقد قلنا كلمتنا في هذا الحدث العالمي ورفعنا العلم في كافة الألعاب التي شاركنا فيها وحدثنا العالم اجمع من خلال الإعلام البريطاني والعالمي بان فلسطين دولة تحتاج إلى العدالة الدولية والحصول على الحقوق الكاملة".

وأشار الحلبي بأنه وفور عودته إلى ارض الوطن سيقدم التقرير الإداري والفني والتوصيات اللازمة لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب يوضح فيه كافة تفاصيل المشاركة مع التركيز على الايجابيات والسلبيات والتوصيات المستقبلية للمشاركات الفلسطينية".

أما اللاعبة ورود صوالحه فقالت "لقد كنت في غاية الفرح والسعادة.. فهذا حلم حقيقي ان ارفع العلم الفلسطيني إلى جانب جميع الزملاء الرياضيين العرب والعالميين في الاولمبياد.. اعتز بأنني فلسطينية مثلت بلدي فلسطين ورفعت العلم وقلت للكون بأنني امرأة فلسطينية حرة احب الوطن واحب ان امثله اشرف تمثيل".

نائل سميث.. معنا على الدرب
نائل سميث.. هو شاب عربي مقيم في لندن.. انطلقت رحلته مع الفريق الاولمبي الفلسطيني قبل أكثر من عام ونصف من التنظيم والترتيب والاستعداد للمشاركة الاولمبية، ورغم انه مقعد إلا ان روحه كانت معنا تلازمنا يوميا لمساعدة الفريق الاولمبي الفلسطيني في كافة التفاصيل.. بل كان يتابع امورنا وكأنها اموره الشخصية.

نائل انتظر الفريق الفلسطيني في حفل الختام على الطريق المؤدية إلى الاستاد الاولمبي ليقول لهم وداعا وليعانقهم جميعا وهو يتألم لفراقهم.. نائل ليس فلسطينيا ولكنه احب فلسطين وقدم خبرته الإدارية الاولمبية الكاملة لخدمة فلسطين .. شكرا نائل وشكرا لجميع من وقف مع بعثتنا الفلسطينية وشد من آزرها وساندها .. شكرا لجميع أفراد الجالية الفلسطينية في لندن وشكرا لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات الذين كانوا معنا بقلوبهم.

بعثتنا تصل ارض الوطن صباح الثلاثاء
ومن جهة أخرى غادرت البعثة الفلسطينية القرية الاولمبية اللندينة بعد زيارة تفقدية لمعالمها ومنشآتها صباح الاثنين على دفعتين، حيث سبق رئيس البعثة هاني الحلبي والأدارية غادة قصاصفة في طائرة الصباح وتتبعهم في طائرة الظهر العداءة ورود صوالحة والاعلامي منتصر ادكيدك والادارية غيداء ابو زياد ليصلوا العاصمة الاردنية في وقت متأخر من ليل الاثنين على ان ينطلقوا صوب الأراضي الفلسطينية صباح الثلاثاء.