وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يعقد اجتماعا مع الصليب الاحمر الدولي في طوباس

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 14:54 )
طوباس-معا- عقد في قاعة نادي الاسير في طوباس اجتماعا ضم اهالي الاسرى ووزارة الاسرى مع ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الاحمر في طوباس وجنين.

بداية شرح محمود صوافطه مدير نادي الاسير في المحافظة ما يتعرض له الاسرى من هجمة اعلامية شرسة من قبل الصحفي الاسرائيلي بن كاسيبت في الملحق الاسبوعي لصحيفة معاريف الاسرائيلية والذي وصف الاسرى الفلسطينيين كالخنازير ياكلون وينعمون بكل النعم وتصيبهم التخمة ومن ثم يقومون بضرب الشرطة وان هذه الهجمة الاعلامية في الصحف الاسرائيلية تنطوي على تحريض صريح ضد الاسرى وتحريض للراي العام الاسرائيلي ضد الاسرى لاتخاذ خطوات تصعيدية بحقهم.

بدوره نظمي عبد الغفور مدير وزارة الاسرى ذكر ان الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاسرى واهاليهم واستفزاز يومي ودائم لهم من قبل سجانيهم تهدد بانفجار الوضع داخل السجون.

من جانبه سمير بني مطر اكد على المعاملة السيئة التي يتعرض لها اهالي الاسرى مشيا الى ما تعرضة له عائلة الاسير حازم مسلماني على حاجز الجلمه وان هذا مخالف لكل الاتفاقيات الدولية.

والدة الاسير محمد التاج شرحت ما تعرض له الاسير محمد على يد السجانين من ضرب مبرح واستفزاز يومي وناشدت الصليب التدخل من انقاذ حياة ابنها.

بدوره موفق سياج طالب الصليب الاحمر التدخل العاجل من اجل وضع حد لمعاناة الاسرى في سجون الاحتلال والزام اسرائيل باحترام الاتفاقيات الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف الرابعة.

وفي نهاية الاجتماع قاموا بتسليم الصليب الاحمر رسالة يطالبوا الصليب الاحمر التدخل من اجل وقف معاناة الاسرى في سجون الاحتلال والتحذير من الهجمة الشرسة من قبل الصحافة الاسرائيلية على اسرانا في سجون الاحتلال لان الصحافة والاعلام الاسرائيلي جزء من المعركة التي تشنها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بكل قطاعاته.