وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في طوباس يعقد اجتماعا لبحث هجمة صحفي اسرائيلي على الاسرى

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 19:49 )
طوباس - معا - عقد في قاعة نادي الاسير في طوباس اجتماعا ضم اهالي الاسرى ووزارة الاسرى مع ديما محاجنه المديرة الميدانية للصليب الاحمر في طوباس وجنين.

بداية شرح محمود صوافطه مدير نادي الاسير في المحافظة ما يتعرض له الاسرى من هجمة اعلامية شرسة من قبل الصحفي الاسرائيلي "بن كاسيبت" في الملحق الاسبوعي لصحيفة معاريف الاسرائيلية والذي وصف الاسرى الفلسطينيين بالخنازير يأكلون وينعمون بكل النعم وتصيبهم التخمة ومن ثم يقومون بضرب الشرطة، معتبرا ان هذه الهجمة الاعلامية الشرسة في الصحف الاسرائيلية تنطوي على تحريض صريح ضد الاسرى وتحريض للرأي العام الاسرائيلي ضد الاسرى لاتخاذ خطوات تصعيدية بحقهم.

بدوره قال نظمي عبد الغفور مدير وزارة الاسرى ذكر ان الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاسرى وأهاليهم من استفزاز يومي ودائم لهم من قبل سجانيهم تهدد بانفجار الوضع داخل السجون.

من جانبه أكد سمير بني مطر على المعاملة السيئة التي يتعرض لها اهالي الاسرى مشيا الى ما تعرضت له عائلة الاسير حازم مسلماني على حاجز "الجلمه" وان هذا مخالف لكل الاتفاقيات الدولية.

وفي نفس السياق قالت والدة الاسير محمد التاج عما تعرض له الاسير محمد على يد السجانين من ضرب مبرح واستفزاز يومي وناشدت الصليب التدخل من انقاذ حياة ابنها.

بدوره طالب موفق سياج الصليب الاحمر التدخل العاجل من اجل وضع حد لمعاناة الاسرى في سجون الاحتلال وإلزام اسرائيل باحترام الاتفاقيات الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف الرابعة وفي نهاية الاجتماع قاموا بتسليم الصليب الاحمر رسالة يطالبوا الصليب الاحمر التدخل من اجل وقف معاناة الاسرى في سجون الاحتلال والتحذير من الهجمة الشرسة من قبل الصحافة الاسرائيلية على اسرانا في سجون الاحتلال لان الصحافة والإعلام الاسرائيلي جزء من المعركة التي تشنها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بكل قطاعاته.