وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان شعبان رئيساً لمجلس أمناء معهد "ماس"

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- انتخب مجلس أمناء معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني– "ماس" الاقتصادي البارز الدكتور رضوان شعبان رئيساً لمجلس أمناء المعهد، خلفاً للدكتور نبيل قسيس الذي استقال من رئاسة المجلس فور توليه منصب وزير المالية قبل بضعة أسابيع. حيث لا يجيز النظام الأساسي للمعهد الجمع بين رئاسة مجلس الأمناء وأية وظيفة حكومية لضمان استقلالية المعهد وحياده الأكاديمي.

وتولى الدكتور شعبان بعد حصوله على درجة الدكتوراة من جامعة ستانفورد في عام 1985 العديد من المناصب الرفيعة في مؤسسات أكاديمية، كان ابرزها منصب أستاذ الاقتصاد في معهد جورجيا للتكنولوجيا؛ وجامعة بنسلفانيا؛ وباحث رئيسي في المعهد الحديث للبحث العلمي في الكويت؛ ومديراً للبحوث في معهد ماس خلال الفترة 1996- 1997.

وعمل د. شعبان بعدها خبيراً في البنك الدولي وتولى عدداً من المناصب الهامة فيه، كان أبرزها رئيس الاقتصاديين في بعثة البنك الدولي في مصر ودول المشرق العربي. ورئيساً لمكتب البنك الدولي في الكويت.

كما عمل ضمن فريق البنك الدولي الذي اعد دراسة "الاستثمار في السلام- تنمية الأراضي الفلسطينية المحتلة" في بداية عام 1993. ويعمل د. شعبان حالياً كبير الاقتصاديين في البنك العربي.

أعد د. شعبان منفردا وبمشاركة آخرين عشرات الأبحاث والتقارير العلمية المنشورة في مجالات اقتصادية متعددة، وبوجه خاص في مجال اقتصاد العمل وقضايا الفقر.