وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يلتقي وفد جمعية أصدقاء فلسطين البحرينية

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاربعاء رجال الاعمال في الدول العربية والإسلامية الشقيقة الى الاستثمار في الاراضي الفلسطينية والاستفادة من الامتيازات والافضليات المتوفرة والتي تسهل وتشجع على الاستثمار في مختلف المجالات خصوصاً في المناطق الصناعية الثلاث( جنين، اريحا الأغوار، بيت لحم) التي يجري العمل بها.

وشدد د. جواد ناجي في لقائه مع وفد جمعية أصدقاء فلسطين البحرينية برئاسة الشيخ علي عبد الله مطر، ويرافقه 20 شخصية بحرينية، إضافة إلى سفير فلسطين لدى البحرين خالد عارف على ضرورة تشكيل مجلس اعمال فلسطين بحريني مشترك يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خصوصاً ان هناك الكثير من المجالس المشتركة التي اسستها فلسطين مع دول العالم.

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله رحب د. جواد ناجي بالوفد البحريني الضيف، وأكد على عمق العلاقة التي تجمع البلدين الشقيقين والمساهمات البحرينية في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في مختلف المجالات، والمساعي الجادة لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين القيادتين الفلسطينية والبحرينية.

وقال د. جواد ناجي" ان المنتج الفلسطيني يتمتع بقدره تنافسية عاليه وجوده تمكنه من الوصول الى مختلف الاسواق ألعالمية و هناك امكانيات كبيرة للاستثمار في فلسطين بمختلف القطاعات المتاحه وعليه نتطلع الى استثماراتكم، وتأسيس مشاريع استثمارية واعدة تعود بالنفع والفائدة على الجانبين خصوصاً ان كثيراً من قصص النجاح التي حققها رجال الاعمال في هذه المجالات بالرغم من اجراءات ومعوقات الاحتلال".

وأكد د. جواد ناجي على اهمية الزيارة في تعميق وتعزيز الاخوة بين البلدين الشقيقين، والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات وحصار الاحتلال الاسرائيلي وما يفرضه من اجراءات عنصرية بحق الشعب الفلسطيني، داعياً الامتين العربية والإسلامية الى شد الرحال للمسجد الاقصى خصوصاً في هذه الايام الصعبة ومحاولات الاحتلال من طمس معالم المدينة المقدسة ومزيداً من التهويد وتقديم الدعم اللازم والضروري للشعب الفلسطيني.

بدوره، اعرب رئيس الوفد البحريني الشيخ علي عبد الله مطر عن سعادته بهذه الزيارة التي يقوم بها الوفد للأرض الفلسطينية المباركة، معربين عن املهم في رؤية فلسطين وقد تحررت مدينة القدس وأقيمت دولة فلسطين المستقلة.

وشدد الوفد على اهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين وتأسيس علاقات تجارية واقتصادية قوية ومتينة ، تسهم في تطويرها وتحسينها وتعود بالنفع والاستفادة على اقتصاد البلدين، مشيراً الى ضرورة وضع خطة معينة لتاطير تلك العلاقات، وتستجيب لتطلعات البلدين.

وبين الوفد ان الايام القادم ستشهد زيارات متبادلة بين البلدين لتنشيط وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وللإطلاع على فرص الاستثمار المتوفرة في كلا البلدين، والعمل على امكانية مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفي هذا الاطار جرى الاتفاق على مباشرة التنسيق في تنظيم تلك الزيارات بأقرب وقت ممكن.