وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تختتم بطولة " الوحدة والعودة "

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 17:23 )
غزة - معا - اختتمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات ، البطولة الكروية الرمضانية " الوحدة والعودة على أرض نادي خدمات النصيرات وسط قطاع غزة ، بمباراة شيقة وممتعة جمعت اللجنة الشعبية للاجئين بالمغازي بنادي أهلي النصيرات .

وتوج فريق اللجنة الشعبية للاجئين بالمغازي في بطولة الوحدة والعودة الرمضانية لخماسيات كرة القدم والتي نظمتها اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات بالتعاون مع نادي خدمات النصيرات والتي أقيمت علي صالة نادي خدمات النصيرات علي مدار شهر رمضان المبارك.

وشهدت المباراة الختامية للبطولة حضور لفيف واسع من الشخصيات الاعتبارية والوطنية والثقافية والرياضية وبحضور جميع أعضاء مجلسي إدارة اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات ونادي الخدمات .

وقال خالد السراج، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات " بطولة الوحدة والعودة الرياضية هي التقاء الأجيال الفلسطينية الشابة والناضجة لتعزيز مفهوم وفلسفة حق العودة، كحق شرعي ومصيري للشعب الفلسطيني " .

وأضاف السراج " الكفاح والنضال لا تكون عبر البندقية والمسيرات الشعبية فحسب، إنما كما قال الشهيد القائد الوطني التاريخي الرمز ياسر عرفات أن الكفاح بندقية في يد ثائر، وريشة في يد فنان، وقلم في يد كاتب أو شاعر، وموهبة في عمق رياضي أو مبدع أو مثقف " .
وأردف السراج " رسالتنا رسالة وطنية بامتياز، أن الحق الفلسطيني يتوارثه الأجيال، وأن القضية الفلسطينية ستبقى نبراساً يضجّ العالم بأسره حتى نيل كامل حقوقنا المشروعة " .

وقدم السراج شكره إلى جميع الجنود المجهولين الذي أنجحوا البطولة من لجنة مشرفة وحكام ونظام واستقبال، كما ثمن دور إدارة نادي خدمات النصيرات علي حسن الاستضافة للبطولة الشيقة والرائعة، وعبر عن شكره لوسائل الإعلام لتغطيتهم المتواصلة للبطولة الكروية .
من جانبه قال كمال الأشقر رئيس نادي خدمات النصيرات " نرحب بالجميع كلاً باسمه ولقبه وصفته على أرض نادي خدمات النصيرات، لمتابعة النهائي الكبير لبطولة الوحدة والعودة الرمضانية " .
وعبر الأشقر عن أهمية هذه البطولات الشعبية والجماهيرية التي تنسجم مع واقع الناس بضرورة تذكيرهم بالقضايا الوطنية الهامة كقضية حق العودة .
وثمن الأشقر الدور الكبير للجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات ورعايتها للبطولة، مستذكراً الإنجازات الكبيرة التي حققها نادي الخدمات في السنوات الأخيرة .
وشهدت ضربة بداية عبر الصوت الرنان للمعلق الكبير عارف ربيع وبدأت صافرة الحكم بتحريك الكرة عبر الأسيرين المحررين جلال صقر وعبد الهادي غنيم أبناء نادي خدمات النصيرات خاصة وأبطال مخيم النصيرات للاجئين .

وشهد الشوط الأول أفضلية لأبناء أهلي النصيرات عبر تحركات لاعبيه مهند مصلح وزكريا أبو مراحيل وانتهى الشوط الأول بدون أهداف .

وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب الخلوق صلاح مطر من تسجيل الهدف الأول لنادي أهلي النصيرات بعد مراوغة خط دفاع لجنة المغازي في الدقيقة 20 وفي الدقيقة 26 تمكن اللاعب خيري مهدي هداف بطولة الوحدة والعودة الرمضانية من تسجيل هدف التعادل وانتهى اللقاء بتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وكان أفضل لاعب في المباراة النهائية الحارس الواعد الصاعد محمد الزيان .

ضربات الترجيح :
وسجل لفريق أهلي النصيرات زكريا أبو مراحيل ومهند مصلح وأهدر كلاً من معتز القطراوي وإبراهيم عبد العال .
وسجل لأبناء لاجئين المغازي كلا من محمد شقورة وحسام أبو جياب وخيري مهدي وأهدر اللاعب المتألق في البطولة إبراهيم النتيل .
وفيما حصل على أفضل لاعب في البطولة من نصيب معز أبو دلال
فيما حصل على أفضل حارس في البطولة علي الحواجري
فيما حصل على لقب هداف البطولة اللاعب خيري مهدي