وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأسيس نادي الاخوه الرياضي في طوباس

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 10:50 )
طوباس- معا- وافق المجلس الأعلى للشباب والرياضة على تأسيس جمعية نادي الاخوه الرياضي في طوباس، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية بهذا الخصوص مع العلم أن النادي متخصص في كرة السلة والعاب القوى فقط، بالاضافه للانشطه الغير رياضيه.

وقد تشكلت الهيئة الاداريه للنادي من عنان دراغمه رئيسا، حاتم فقهاء نائبا للرئيس، موفق صوافطه أمينا للصندوق، مأمون خضيري أمينا للسر، رشيد صوافطه مشرفا اجتماعيا، حسان مخيبر مشرفا رياضيا، صلاح دراغمه مشرفا ثقافيا.

وقد قامت إدارة النادي بمخاطبة الجهات المعنية والاتحادات الرياضية وذلك للمشاركة في جميع الفعاليات المتاحة وضمن اختصاصات النادي.

ويهدف النادي إلى جمع الطاقات الشبابية الفلسطينية الفنية والإدارية لتوحيد جهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني، واستثمار وقت الفراغ فيما يعود بالنفع على الشباب الفلسطيني، وغرس روح الخدمة العامة والعمل التطوعي، وتنظيم الشباب للقيام بواجبه في خدمة المجتمع رياضيا وكشفيا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا، وتنظيم الشباب للقيام بواجبة في حماية وطنه ومقدساته بصورة فعالة، ورعاية المواهب الرياضية لدى الأطفال وصقلها. ودمج فئات ذوي الاحتياجات الخاصة حركيا في أنشطة النادي المناسبة، وإنشاء مدرسة متخصصة في كافة المجالات الرياضية والتركيز على رياضة العاب القوى وكرة السلة.

وقد قام النادي منذ التأسيس بعدة نشاطات على مستوى المحافظة، فقد قام النادي بتأسيس الفرق الرياضية، حيث تم تأسيس فرق كرة سلة لفئات الرجال والناشئين ذكور وآنسات، وعقد 5 ورشات تدريب (يوجا) للجنسين "ذكور، فتيات"، وعقد ورشة عمل في التواصل اللاعنفي للسيدات، وتأسيس فريق العاب قوى لفئة الناشئين ذكور، وتأسيس المجموعة الكشفية الخاصة بالنادي.

والعمل جارٍ على تأسيس مدرسة كرة السلة، والمشاركة في دوري كرة السلة للناشئين وفئة الرجال، ورعاية الرياضيين في مدارس المحافظة، ورعاية البطولات الرياضية المدرسية وتحديدا في كرة السلة والعاب القوى.