وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي يؤكد على الأهمية التي توليها الحكومة لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 15:11 )
رام الله-معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي اليوم الأربعاء على الأهمية التي توليها الحكومة الفلسطينية لدعم وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال برامجها الهادفة إلى تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وأشار الوزير خلال لقائه القنصل الأمريكي في القدس مايكل راتني إلى الجهود التي تقودها الوزارة لتحسين البيئة الاستثمارية الممكنة للأعمال، ورعاية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الأمر الذي يخدم مصلحة القطاع الخاص، ويحقق النمو للاقتصاد الوطني، مشيدا بالدور الأمريكي الداعم للشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية المختلفة وكذلك الدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية للقطاع الخاص الفلسطيني وتشجيع الاستثمار في فلسطين، من خلال برنامج تحسين المناخ الاستثماري (ICI).

وتناول الاجتماع بحث الوسائل والسبل الكفيلة بدعم وتقوية الاقتصاد الفلسطيني والمتمثلة في تحسين بيئة الأعمال، والتواصل مع الخارج والوصول إلى الأسواق العالمية، واستمرار دعم التنمية الاقتصادية، عبر دعم القطاع الخاص الفلسطيني، وتفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين.

من جانبه أعرب القنصل الأمريكي عن مواصلة القنصلية دعمها لتحسين الأوضاع الاقتصادية في فلسطين من خلال دعم وتطوير وتنمية القطاع الخاص، مؤكدا على تبنيه لأي رؤية فلسطينية ستسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.