وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يستقبل وفد الجمعيات البحرينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 15:13 )
رام الله معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ظهر اليوم، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وفد الجمعيات البحرينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني برئاسة الشيخ محمد علي مطر، وذلك بحضور سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف.

وأطلع رئيس الوزراء الوفد على آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية وخاصةً استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلي، ومصادرة الأرض وتهجير المواطنين، وهدم المنازل، سيما في القدس الشرقية، والمناطق المُسماة (ج)، والتي كان آخرها قرار الحكومة الإسرائيلية بإزالة القرى الثمانية في منطقة جنوب الخليل، بالإضافة إلى استمرار الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية واستمرار العنف ضد المواطنين الفلسطينيين، وتصاعد إرهاب المستوطنين ضد أبناء شعبنا وممتلكاته ومصادر رزقه ومقدساته.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإلزام إسرائيل بوقف هذه السياسات والممارسات الخطيرة، وتمكين السلطة الوطنية من تنمية المناطق المُسماة (ج)، والقيام بمسؤولياتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها، والتقيد بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وضمان إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المُستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض فياض خلال اللقاء الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لتعزيز وتعميق جاهزيتها الوطنية لإقامة دولة فلسطين. وأعرب رئيس الوزراء عن امتنانه العميق للدعم الذي تقدمه البحرين للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، ووقوفها الدائم مع حقوق شعبنا الثابتة وفي مقدمتها، حقه في الحرية والاستقلال.