وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار .....

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 16/08/2012 الساعة: 12:41 )
يكتبها: عمر الجعفري

بعد انقضاء عطلة العيد تتأهب اندية كرة السلة الفلسطينية لخوض غمار بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني للعبة، يوم الاحد 26 الجاري تقرع اجراس كرة السلة من جديد ايذانا ببدء مرحلة جديدة وبطولة جديدة يتصدى لها اتحاد اللعبة بناء على ما جاء في خطته السنوية، التي كان ولا يزال الاتحاد حريصا على تنفيذها.

في الاجتماع الذي عقد في النادي الارثوذكسي برام الله بحضور مندوبي الاندية المشاركة في الدوري ، قال خضر ذياب: "ان الاتحاد وبعد تنظيم هذه البطولة يكون قد نفذ 70% من اجندته ويبقى عليه تنظيم بطولات الفرق المساندة".

وحديث خضر ذياب هذا يثلج الصدر فاتحاد السلة واحد من الاتحادات التي عملت لما فيه مصلحة اللعبة بالرغم من اننا قد نتفق مع الاتحاد في بعض الامور ونختلف في اخرى.

ولكن ما لفت نظري في العاميين الماضيين هو قلة عدد الفرق المشاركة في بطولة الكأس الاتحاد والتي بلغت هذا العام 17 فريقا هي: ابناء القدس، دلاسال القدس، ارثوذكسي بيت لحم، جفنا، حوارة، شباب نابلس، بير زيت، ابداع، بيت جالا، دلاسال بيت لحم، حطين، سرية رام الله، قلنديا، ارثوذكسي رام الله، عيبال، بيت ساحور، اهلي القدس.

ولو طرحنا من هذا العدد فرق الدرجة الممتازة التي يبلغ عددها 10 فرق والتي تعتبر مشاركتها اجبارية يبقى عدد الفرق التي وافقت 7 فرق فيما يبلغ عدد الاندية المنضوية تحت لواء اتحاد السلة اكثر من 50 ناديا فهذا يعني غياب العديد من الفرق وهذا يضعنا امام سؤال كبير !! وهو لماذا لم تشارك الفرق في بطولة كأس السلة ؟؟

وحتى نجد الاجابة أطرح بعض الاسباب على صورة أسئلة .
هل اوضاع الاندية المادية وصلت الى مرحلة لا تستطيع من خلالها المشاركة في البطولات المختلفة ؟
هل نظام البطولة "خروج المغلوب" يشعر الاندية بالظلم وبالتالي عدم الرغبة بالمشاركة ؟
هل الاندية اصبحت تقبل بالحد الادنى من المشاركات "الدوري" وتحجم عن المشاركات الاخرى ؟؟
هل بعد الملاعب والتكاليف التي تتحملها الاندية سببا في العزوف عن المشاركة ؟
هل اصبح معروفا لاندية كرة السلة من هي الفرق التي تتصارع دائما على اي بطولة !! وبالتالي لا فائدة من المشاركة ؟
ماذا لو اتخذ الاتحاد قرارا باعتبار مشاركة فرق الدرجتين الممتازة والاولى اجباريا على ان تشارك بقية الفرق مرة كل عاميين ؟