وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تطالب حماس بالكشف عن بنود صفقة تبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 16/08/2012 ( آخر تحديث: 16/08/2012 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- قام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية واتحاد لجان العمل النسائي، اليوم، بزيارة ميدانية لأسرى الجبهة الديمقراطية في قطاع غزة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد الأسير المحرر مصطفى مسلماني "أبو الأديب" مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية، أن قضية الأسرى هي قضية مركزية للشعب وأن السلام والاستقرار لا يمكن أن يتحقق دون الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا مسلماني إلى تحرك شعبي وعربي ودولي لنصرة قضية الأسرى بتنظيم مؤتمرات تسلط الضوء على قضيتهم في سجون الاحتلال وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقهم والتي تخالف اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة. داعياً وسائل الإعلام وكافة قوى الشعب إلى دور أكبر في تسليط الضوء على قضية الأسرى وعدم اقتصارها على الفعاليات والمناسبات الوطنية.

وأدان مصطفى مسلماني إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة "وفاء الأحرار" وعلى رأسهم إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وطالب مسلماني حركة حماس بالكشف عن بنود صفقة تبادل الأسرى، منوها أن أسرى الصفقة لم يوقعوا على أي تعهد مقابل الإفراج عنهم، داعيا الوسيط المصري إلى التدخل السريع والعاجل للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو حجلة وكافة الأسرى الذين أفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى وأعيد اعتقالهم ووقف سياسة الاعتقال بحق أسرى صفقة وفاء الأحرار.

وعبر عن استنكاره لاستمرار سلطات السجون الإسرائيلي بممارسة التنكيل بحق الأسرى من الإهمال الطبي والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري ومنع الزيارات وحرمانهم من الكنتينة والتي تخالف كافة المعاهدات والمواثيق الدولية. داعياً إلى السماح لذوي أسرى غزة بزيارة ذويهم دون قيد أو شرط أو مضايقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

وعبر مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحرر كافة الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي وتحققت أماني الشعب بالحرية والعودة والاستقلال.