وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار...

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 09:25 )
يكتبها: عمر الجعفري

كان احتفال الامس في النادي الارثوذكسي العربي بيت جالا مناسبة طيبة للقاء العديد من الرياضيين، الاحتفال الذي بدأ عند الساعة العاشرة مساء وانتهى عند الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل.

تحدث في الاحتفال الدكتور سلام فياض فكان كالعادة مساندا للحركة الرياضية، واكد على ضرورة الوقوف الى جانب الشباب والتزام الحكومة على دعم القطاع الرياضي وتمنى لمشاركاتنا الخارجية التوفيق والمنافسة.

كما تحدث اللواء جبريل الرجوب فقد كان كعادته حازما حينا وصاحب نكته احيانا اخرى، واكد الرجوب على مجموعة من المسائل لعل ابرزها:
ان اتحاد كرة القدم سيوفي بكل التزاماته اتجاه الاندية وسيدفع لها كافة مستحقاتها في موعد اقصاه يوم الخميس، حيث تبلغ هذه المستحقات ما يقارب المليون دولار ، وهذا الحديث أراح جميع مسؤولي الاندية الذين حضروا الاحتفال .

المسالة الاخرى: التي أكد الرجوب عليها هي، وجود شبكة امان رياضية للحالة الموجودة بما في ذلك الامور المالية، وهذا يعني ان الرياضة الفلسطينية طلقت عصر التخلف والتراجع، وستستمر في السير الى الامام بشكل منظم ومخطط.

القضية الثالثة: ان الرئيس ورئيس الوزراء وافقوا على اقامة "فضائية القدس الرياضية " والتي سيديرها بشكل مرحلي اللواء جبريل الرجوب والحاج ابراهيم ملحم وحسن العطاري ومن ثم سيكون هناك تغطية تلفزيونية للاحداث الرياضية وهذا يخلق حالة من التنافس ويؤدي الى الارتقاء بالموجود.

كما ان مخاطبة الرجوب لرئيس الوزراء بالعمل على اتخاذ قرار في مجلس الوزراء بتشكيل اتحاد رياضي مدرسي بحيث تبدأ الرياضة من المدرسة، واعلن الرجوب عن وضع امكانيات المجلس الاعلى في خدمة المدارس من اجل ان تكون حصة الرياضة حصة مفيدة وبالتالي صناعة الرياضية بالمواصفات العلمية .

كما ناشد الرجوب رئيس الوزراء بايجاد قانون منصف لادارة المنشات الرياضية وتساءل الرجوب !!!!
كيف يعقل لرئيس بلدية ان يمنع فريقا نسويا من التدريب على الملعب الموجود في بلدته ؟؟؟
وتابع القول : انها كارثة !!!
ومن هنا لا بد من ايجاد قانون يحمي الرياضية والمنشاّت .

كلمات جميلة ومفيدة وواضحة قالها الرجوب، ومن خلال حديثه اصبحت مقتنعا من ان اللواء الرجوب سيدخل الانتخابات القادمة ، فقد ناشده 20 ناديا من بيت لحم والخليل بخوض غمار الانتخابات ، كما اصدر شباب الخليل بيانا امس ناشدوه بالعدول عن قراره وترشيح نفسه للانتخابات .

ولكن هل هذا الرجل الذي يفكر بكل هذه الامور سيبقى مصرا على عدم خوض الانتخابات كما اعلن في وقت سابق ؟
ماذا لو بقي الرجوب مصرا على عدم ترشيح نفسه ماذا سيحصل في عالم كرة القدم الفلسطينية ؟
هل ينتظر الرجوب قرارا سياسيا من الرئيس لترشيح نفسه ؟
كيف يمكن لنا ان نشكل قائمة وطنية برئاسة الرجوب تضم كافة الكفاءات ؟
كيف لنا ان نبعد الخلافات الفصائلية والتنظيمية وننأى بها بعيدا بحث لا تؤثر على الحالة الرياضية ؟
هل يمكن ان ينضم جبر عصفور الى الرجوب لتشكيل قائمة موحدة ؟
هل صحيح اننا نطبق القول بالعمل في اننا سنبعد الرياضة عن السياسة ؟
هل سنشكل قوائم غالبية اعضائها من الشخصيات الاعتبارية غير الرياضية ؟
ما مدى انضمام بعض الكفاءات الرياضية التي عملت سابقا في عضوية الاتحاد ؟
ما مصير اعضاء الاتحاد الحاليين ؟ وهل سيترشح بعضهم ؟
هل سيكون جبريل الرجوب قادرا على القيام بعمله كأمين عام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيسا للجنة الاولمبية ورئيسا لاتحاد كرة القدم وعضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح ؟

وهل ؟؟ وهل ؟ ؟ وهل ؟؟
وهناك الكثير من التساؤلات التي تجوب الذهن تحتاج الى اجابة .