وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من مدريد- إطلاق أول موقع لـ"يوم القدس العالمي" باللغة الإسبانية

نشر بتاريخ: 18/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 22:05 )
مدريد - معا - تّم في العاصمة الاسبانية "مدريد" إطلاق أول موقع ليوم القدس العالمي باللغة الإسبانية وذلك برعاية لجنة "فيصل سرخيو" لحقوق الإنسان والجمعية الاسبانية للدفاع عن حقوق الاطفال ضد الحرب و الفقر وبالتعاون مع المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في اسبانيا.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية العالمية (ايكنا) أن أول موقع اسباني ليوم القدس العالمي تم إطلاقه بالتعاون مع المستشارية الثقافية الإيرانية في "مدريد" وبرعاية لجنة فيصل "سرخيو" لحقوق الإنسان Comité de Derechos Humanos Islámicos Faisal Sergio Tapia والجمعية الاسبانية للدفاع عن حقوق الاطفال ضد الحرب و الفقر Tribunal Internacional sobre la Infancia afectada por la Guerray la Pobreza بوصفهما مؤسستين مستقلتين لحقوق الإنسان في إسبانيا.

وجاء في هذا الموقع عنوانه http://alquds.comitefaisalsergiotapia.org فلسفة تسمية يوم القدس العالمي من قبل الإمام الخميني سنة 1979م أي زمن إزدياد جرائم الكيان الصهيوني المغتصب ضد فلسطين ولبنان، كما قد تم في الموقع التأكيد على أن التسمية هذه جاءت لتحقيق الوحدة الإسلامية والتضامن الدائم مع شعب فلسطين الأعزل.

ويحتوي هذا الموقع على عناوين وأقسام عدة منها مقالات، وتحاليل، وتقارير حول القدس وأهمية بيت المقدس والدفاع عن شعب فلسطين والدعوة من الأوساط الدولية لوقف حرب الإبادة في فلسطين وتقرير عن قتل خمسين ألف طفل فلسطيني بسبب الفصل العنصري الصهيوني في العقد الأخير وتقارير عن وضع حقوق الإنسان في فلسطين.

يذكر أن مراسم إحياء يوم القدس العالمي والدعم لأمل فلسطين ستقام بالتزامن مع الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك في مقر سفارة ايران في مدريد والمركز الثقافي لشيعة مدريد وذلك بالتعاون مع المستشارية الثقافية الإيرانية في إسبانيا.