وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود قيادية من الجبهة الديمقراطية تزور منازل الأسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 19/08/2012 ( آخر تحديث: 19/08/2012 الساعة: 18:32 )
رام الله- معا- قامت وفود قيادية من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بزيارات معايدة وتضامن لعدد من عائلات الأسرى في محافظة رام الله والبيرة.

وشارك في هذه الزيارات عضوا المكتب السياسي للجبهة النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) ورمزي رباح، وعضوا اللجنة المركزية رسمي عبد الغني ونهاد أبوغوش، وعدد من كوادر الجبهة في المحافظة.

فخلال زيارة لمنزل الأسير تحرير البرغوثي في قرية كوبر الذي يمضي عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال، أعرب أبو ليلى عن اعتزاز قيادة الجبهة وأعضائها بتضحيات الأسرى وصمودهم وما يمثلونه من مكانة سامية في ضمير الشعب الفلسطيني ومناضليه وقواه السياسية.

وأكد أن النضال سيتواصل بكل الوسائل وفي مقدمتها التحركات الجماهيرية والمقاومة الشعبية، فضلا عن الوسائل السياسية والديبلوماسية من أجل ضمان الإفراج عن جميع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط أو تمييز، وقدم أبو ليلى قلادة تذكارية لأسرة الأسير البرغوثي تعبيرا عن الاعتزاز بصموده ومشاركته البطولية في إضراب الأسرى.

كما قام وفد مماثل بزيارة لقرية دير جرير ومنزل الأسير عصمت منصور عضو القيادة المركزية للجبهة الذي يمضي عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال، وشارك في الوفد عدد من كوادر الجبهة في المنطقة الشرقية ومن بينهم نسيم سعد والأسير المحرر إياد الزبن وأحمد السلبي ومحمد عبد الكريم وسند ساحلية.

وقد أشاد رمزي رباح بالأسير منصور وإرادته الصلبة حيث قهر ظلام السجن والسجان وواصل تحصيله العلمي والثقافي وبات من الرموز الأدبية والثقافية ليس على مستوى الحركة الأسيرة فحسب بل على مستوى الساحة الثقافية الفلسطينية بوجه عام.

وزار وفد قيادي كذلك قرية عين قينيا ومنزل الأسير محمد الملح عضو القيادة المركزية للجبهة الذي أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال، واجتمع الوفد الذي ضم صالح لطفي وتوفيق العيسى إلى أخوة الأسير وأقاربه مشيدين بنضالات هذه الأسرة المميزة التي سجن معظم أبنائها لسنوات طويلة، وأكد الوفد على مواصلة الفعاليات الشعبية لنصرة الحركة الأسيرة ومتابعة قضية الأسرى على مختلف الصعد المحلية والعربية والدولية.

وقام وفد برئاسة عبد الله الماكن عضو القيادة المركزية ومسؤول فرع رام الله والبيرة ومشاركة عدد من كوادر وأعضاء منطقة الشهيد عاطف سرحان بزيارة منازل أسرى الجبهة الديمقراطية في بلدة دير أبو مشعل وهم محمود حسن جمهورـ ويوسف البرغوثي، ويوسف زهران، وزهدي بكر، وإيهاب تيسير، وحسن علي ربيع، ومحمد زهران، حيث هنأ الوفد أهالي الأسرى بحلول عيد الفطر السعيد مؤكدا التضامن مع الأسرى وذويهم ومواصلة العمل والنضال من أجل حريتهم جميعا.