وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واثق الخطوة

نشر بتاريخ: 19/08/2012 ( آخر تحديث: 19/08/2012 الساعة: 14:46 )
بقلم: بدر مكي

هو جزء من شخصيته .. ان يخرج اللواء جبريل الرجوب عن النص قليلا .. احيانا مداعبا رئيس الوزراء والرياضيين .. واحيانا اخرى يكون صارما .. حيال من يحاول المساس بالمشروع الوطني .. وفي احتفالية بيت لحم لتكريم ابطال كرة القدم والسلة .. تحدث اللواء الرجوب عن فلسفته بشأن الحركة الرياضية .. مشددا على اهمية منع التجاذبات السياسية من الولوج الى مربع رياضتنا ..مؤكدا حرصه على التعاطي مع مسألة الدعم واقامة البطولات ووأد التجاذبات .. في الضفة وغزة والشتات ..وهذا الامر يحسب له بامتياز .. والقدس .. لها ما في القلب ما لها .. متمنيا التميز لهلالها ..لاننا شعب واحد .. لدينا عام واحد .. وعدو متربص واحد .. وهدفنا واحد .

بمثل هذه الكلمات التي تدعو لتعزيز المفهوم الوطني العام للحركة الرياضية ..والرافضة للاجندات الذاتية والجهوية .. انطلق الرجوب في مداخلته .. مشددا على اهمية الرياضة المدرسية ودورها في التأسيس للالعاب الرياضية .. التي ستوصلنا للمنافسة في المحافل الدولية .. وكأنه يقول بفم مليان .. ان زمن المشاركة الرمزية في تلك المحافل قد ولى ..وان رياضة السياحة والسفر لن يقوم لها قائمة .

وحول الرعاية .. اكد اللواء الرجوب على ان شركة جوال سترعى الموسم المقبل للعبة كرة القدم .. شاكرا اياها على ما قدمته للحركة الرياضية .. اضافة لتأكيده على العمل لاقامة فضائية رياضية مع اصحاب الشأن . وتطرق الى مساعدات الاندية التي ستصرف في امد قريب .. لانها تحتاج الى مثل هذا الدعم .. كما ناشد القطاع الخاص المساهمة في النهضة الرياضية ..

كل ذلك .. جاء ليؤكد على حرص اللواء الرجوب على اهمية الحركة الرياضية بالمفهوم الوطني .. مثمنا جهد الرئيس ورئيس الوزراء في الدعم والاسناد والتفاعل مع هموم وآمال القطاعين الرياضي والشبابي .

وكان اللواء الرجوب .. قد اكد ان الاحتلال هو المنزعج من نجاحاتنا في القطاع الرياضي .. ذلك القطاع الذي اصبح لديه قاعدة جماهيرية عريضة ترفد المشروع الوطني وتدعمه .

وبدوره .. اكد دولة رئيس الوزراء على التزام السلطة الوطنية بدعم الحركة الرياضية والشبابية .. لما لها من اثر ايجابي في صقل شخصية الرياضي والمواطن تجاه قضية بلده .. مشيدا بالمشاركة الاولمبية مؤكدا ان المستقبل القريب سيشهد مشاركة فاعلة من اجل التنافس..
كما اجاب د. فياض على تساؤلات اللواء الرجوب حول الرياضة المدرسية مؤكدا الموافقة على مقترحه بهذا الخصوص ، وكذا المقترح المتعلق بادارة وعمل المنشآت الرياضية .

ومن قبيل الوفاء .. وجه اللواء الرجوب التحية لاصحاب المنظومة الرياضية المتمثلة بادارات الاندية ، اللاعبين ، الجمهور ، الاعلام الرياضي ، الاسعاف ، الشرطة ، وغيرهم ..الذين قدموا موسما ناجحا ورائعا ، مؤكدا ان شبكة الامان المالي ستكون متوفرة لهذا العام .

كلي ثقة ان ضمان النجاح وتوفر شبكة الامان .. لا يتأتى الا بوجود اللواء الرجوب على رأس المنظومة الرياضية . التي اصبح يشار لها بالبنان من خلال العلاقات الداخلية والخارجية التي جرى العمل عليها خلال فترة ترأسه للاتحاد .

نجح اللواء الرجوب في تخطي عقبة الانقسام على الحركة الرياضية التي اصبحت بمنأى عن تداعيات الانقسام اللعين ، كما اصبحت الحركة الرياضية شوكة في حلق الاحتلال ، وهذا الاحتلال اخذ يؤرقه تصريحات وتصرفات رئيس اتحادنا .. ولعل غضب الطارئين على هذه الارض تجسد بعد التصريح الناري للواء الرجوب بخصوص دقيقة الحداد على قتلاهم في ميونيخ .

ولا يحتاج اللواء الرجوب الى حملة انتخابية لاعادة انتخابه ، فالنهضة الرياضية تتحدث عن نفسها .. والهيئة العامة ستقول كلمتها في الاسابيع القليلة القادمة .. لان السنوات الاربع القادمة .. تحتاج ان يواصل التلميذ العرفاتي عمله بتفان واخلاص .. نحو نجاحات اخرى .. نحن بانتظارها .