وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني ونقابتي العمال والسائقين في جنين

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 14:11 )
جنين -معا- عقدت مديرية دفاع مدني جنين اليوم إجتماعاً مع نقابة العمال ونقابة السائقين في المحافظة وذلك لبحث وضع خطة وآلية تدريب للعاملين في الحرف والصناعات والمصانع والمحلات وسائقي المركبات على علوم الدفاع المدني وطرق الوقاية والعلاج من خلال التصرف والسلوك الصحيح والسليم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الخطة التدريبية للحد من مخاطر الحوادث والتقليل منها عن طريق مكافحة منع تسببها والتدريب لكافة شرائح المجتمع المحلي والمدني على التعامل مع حالات الطوارئ بما يضمن رفع الخطر المحيط بهم ؛ فقد إجتمع كل من مدير دفاع مدني جنين المقدم مهندس سامي حمدان يرافقه عدد من ضباط المديرية مع رئيس نقابة العمال السيد باير كميل ورئيس نقابة السائقين السيد ناجح كميل .

فمن جهته أكد حمدان على ضرورة رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى جميع شرائح المجتمع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة والمكملة لمهام الدفاع المدني , فتدريب المواطنين على علوم الدفاع المدني سيعمل على اكسابهم خبرات نوعية تمكنهم من التعامل مع الحوادث ومواكبة التطورات بما يتلائم مع حياتهم اليومية .

ومن جهته أشاد السيد باير كميل بدور الدفاع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين مبدياً كامل الاستعداد للتعاون مع الدفاع المدني لتدريب أكبر عدد ممكن من العمال على كيفية التعامل مع الحوادث بالطرق المهنية التي تعمل على الحد والتقليل من الخسائر سواء كانت بالارواح أو الممتلكات .

بدوره أكد ناجح كميل على العمل المشترك الذي يصب في التقليل والتخفيف من الخسائر ليأتي من خلال تدريب السائقين ورفع مستوى الوعي لديهم والتعامل مع حالات الطوارئ بالطرق الصحيحة والسليمية.