وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني تطالب بحماية مدينة القدس من التهويد

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 14:11 )
غزة-معا- طالبت هيئة العمل الوطني في محافظة شمال غزة بمختلف فصائلها و لجانها المجتمع الدولي بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال للكف عن ممارساتها المستمرة بتهويد مدينة القدس و فتح ابوابها امام حرية التنقل منها و اليها دون قيود سيما لحرية العبادات في اروقتها المقدسة.

ودعت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى الـ43 لاحراق المسجد الاقصى لتوحيد كافة الجهود على المستوى الوطني و الشعبي و تعزيز صمود اهالي مدينة القدس واحيائها لمواجهة الاخطار التي يتعرضون لها و كذلك تعرية الوجه الزائف لحكومة الاحتلال حيال ما تمارسه من بطش و تهويد فيها.

كما دعت الهيئة المجتمع الدولي ومؤسساته وهيئاته القانونية تحمل مسؤولياتهم ازاء ما تمارسه حكومة الاحتلال بخرقها و انتهاكها للقانون الدولي الانساني سيما ما يتعلق بحرية التنقل والحركة و اداء الشعائر الدينية في اماكنها المقدسة .

كما طالبت الهيئة بملاحقة كل من تثبت وثبتت ادانته من جنرالات الاحتلال والمستوطنين و محاكمتهم امام محاكم دولية عادلة على ما يقترفونه من جرائم حرب بحق المدينة المقدسة و اهلها .

كما دعت لتوفير كل ما من شأنه ترسيخ دعائم صمود الشعب الفلسطيني في مدينة القدس و العمل على رفع المعاناة التي تتسببها سياسات الاحتلال سيما المتعلقة بالضرائب و تراخيص البناء للممتلكات و المنشات .