وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: العنصرية الاسرائيلية تستهدف النظام السياسي الفلسطيني بكامله

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 14:48 )
عشراوي: العنصرية الاسرائيلية تستهدف النظام السياسي الفلسطيني بكامله
رام الله- معا- استهجنت وأدانت عضو اللجنة التنفيذية د.حنان عشراوي بشدة اليوم تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان حول تغيير الرئيس محمود عباس في الرسالة التي وجهها إلى اللجنة الرباعية الدولية.

وقالت: "إن هذه الرسالة تعبر عن خلاصة العنجهية الاسرائيلية التي تفتقد إلى المحاسبة والمساءلة الدولية، ومحاولة متجددة لتضليل الرأي العام، والتغطية على الوقائع غير القانونية التي فرضها الاحتلال على الأرض".

وأضافت: "إن نظام الاحتلال مسؤول عن نشر الأحقاد والعنصرية، والحكومة الاسرائيلية تطلق حملة تحريض مدروسة ومبنية على التشويه والكراهية وتشرّع لها، مستهدفة النظام السياسي الفلسطيني ككل، الأمر الذي سيدفع نحو المزيد من العنف والتطرف ليس في فلسطين فقط، وانما في المنطقة برمتها".

وشددت عشراوي على أن هذه الحملة تأتي بالتزامن مع استفحال ثقافة الكراهية القائمة على رفض الآخر ووجوده على الأرض، حيث اعتدى يهود عنصريون بوحشية على ثلاثة فلسطينين في القدس، وهم يهتفون "الموت للعرب"، كما أصيب ستة فلسطينيين آخرين (بينهم أطفال) في اعتداء ارهابي جراء انفجار زجاجة حارقة ألقاها ارهابيون يهود تجاه سيارة أجرة فلسطينية تستقلها عائلة، تم نقلها جميعاً الى المستشفى لخطورة حالتهم.

كما أشارت عشراوي الى سعي حكومة الاحتلال المتواصل الى افشال الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية، وامعانها في فرض سياسة الاستيطان والتطهير العرقي، والسيطرة وسرقة الأرض والموارد وقالت: " إن هذه الاجراءات والممارسات هي التي تقوّض فرص السلام، وتشكل عقبة رئيسة في وجهها، وليس السيد الرئيس محمود عباس".

وطالبت عشراوي الرباعية الدولية، والمجتمع الدولي بالتحرك سريعاً، واتخاذ التدابير الفاعلة للجم الغطرسة الاسرائيلية، ورفع الحصانة السياسية والقانونية عنها، ووقف الإستفزازات السافرة التي تهدد جهود المجتمع الدولي والقيادة الفلسطينية الوصول الى سلام عادل عن طريق ممارسة حقنا في تقرير المصير واقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.