وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بشارات يختتم برنامج صناعة العبقري بالمشي على الجمر

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 14:30 )
نابلس- معا- اختتم خبير التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات برنامج صناعة العبقري لطلابه بدروة اطلق قدراتك والتي تخللها فقرة مميزة وابداعية وهي المش على الجمر حيث تم تقديم الدورة التدريبية ضمن سلسلة دورات خاضها طلاب الدكتور محمد بشارات ببرنامجه الفلسطيني صناعة العبقري وذلك بالمستوى الثاني.

وحضر اللقاء التدريبي المدرب الدولي أمين بشارات رئيس أكاديمية الاقصى ومجموعة الاقصى الابداعية والمساعد الشخصي للدكتور محمد بشارات المدرب عبد الله بشارات والمدربة هند حلاوة وذلك في مقر أكاديمية الاقصى للكاراتيه بنابلس .

وقد بدأ اللقاء التدريبي مع الدكتور محمد بشارات بعد أن رحب بالحضور والمدربين واكد خلال تدريبيه على أن الانسان يمتلك العديد من القدرات الغير مكتشفه او مستغله من قبل الانسان نفسه كما قال بشارات ان نسبة 95% من الخوف الذي يكون لدى الانسان هو خوف وهمي غير حقيقي يقوم الانسان نفسه بتوهيم نفسه به مما يجعله مكبل غير قادر على تجاوز الصعاب والمطبات الحياتية.

واشار بشارات ان الدراسات النفسية تؤكد أن الانسان يمتلك العديد من القدرات الجبارة والعظيمة اذا احسن اغتنامها وتوظيفها بالشكل الايجابي يحقق الانجازات بدون خوف او تردد وقال لتأكيد هذه المعلومات لابد من إثباتها لدى الانسان نفسه لتقوية قناعاته لذلك كان لابد من المشي على الجمر .

وبعد الشحن النفسي الايجابي الذي قام به الدكتور محمد بشارات كانت الفقرة المميزة والرهيبة وهي فقرة المشي على الجمر وهم حفاة الاقدام وقد مشى جميع المشاركين في البرنامج التدريبي بمن فيهم المدربون أمين وعبد الله بشارات والمدربة هند حلاوة وقد كان المشاركون بقمة المتعة والفرح لكسر حاجز الخوف وتحقيق ما هو مستحيل في ظن الناس.

وتجدر الاشارة ان الخبير الدكتور محمد بشارات هو الاول فلسطينيا في عمل برامج اطلاق القدرات والتي يتخللها المشي على الزجاج والجمر والتي تنافس برامج دولية بهذه المستويات وهو الحاصل على تخصص الدكتوراه في التنمية البشرية ومدرب وحكم في رياضة الكاراتيه ورئيس اكاديمية المحترف للتنمية البشرية والتدريبي الابداعي .