وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير أسرى المقالة يهنئ الأسير المقت ويشيد بصموده

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 15:14 )
غزة-معا-ةهنأ د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة الأسير المحرر (صدقي المقت) من الجولان السوري المحتل وعميد الأسري العرب بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال دام (27 )عاماً.

وأكد أبو السبح أن الأسير المقت أحد أبطال الحركة الأسيرة التي خاضت نضالا طويلاً مع هذا الكيان المحتل عبر مشاركته في كافة الفعاليات النضالية التي خاضها الأسرى من إضرابات عن الطعام واحتجاجات على سوء المعاملة داخل السجون ، وتعرض لعشرات المرات لسياسة العزل الانفرادي التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية وكان آخرها في عزل بئر السبع حيث أمضى في العزل سنة كاملة.

وطالب أبو السبح بضرورة العمل على الإفراج عن كافة الأسرى العرب وتسليط الضوء على معاناتهم وبخاصة الأسرى الأردنيين وتفعيل الحراك الشعبي المطالب بالإفراج عنهم وتبني مطالبهم في مختلف المحافل والقضايا الدولية .

يذكر أن الأسير المقت كان اعتقل في الثالث والعشرين من آب/ أغسطس عام 1985، بتهمة المشاركة في تأسيس تنظيم حركة المقاومة السرية في الجولان المحتل، حيث أصدرت محكمة اللد العسكرية حكماً بحقه بالسجن لمدة (27 عاما)، وحذف اسمه أربع مرات من صفقات تبادل الأسرى. وأمضي فترة محكوميته كاملة متنقلاً ما بين غرف وزنازين سجون نفحة وعسقلان وبئر السبع ، والرملة والدامون وهداريم والجلمة ، وشطة وجلبوع.