وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تجري اتصالا مع المحرر المقت وتندد بالعدوان على أسرى ريمون

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 16:33 )
غزة- معا - نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالعدوان الإسرائيلي على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن ريمون الإسرائيلي والذي نفذته الوحدات الإسرائيلية الخاصة ما أسفر عن وقوع إصابات خطيرة في صفوف الأسرى القابعين في قسم 6 .

قالت لجنة الأسرى إن العدوان الإسرائيلي يهدف بشكل واضح للتنصل من بنود الإتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب في السجون وهو محاولة لكسر إرادة الحركة الوطنية الأسيرة وللنيل من صمود الأسرى المضربين عن الطعام .

وحملت لجنة الأسرى للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجن ريمون وفي كافة السجون الإسرائيلية مؤكدة أنها تعمل على دراسة آخر التطورات في ملف الأسرى وتعمل على وضع خطة جديدة لتطوير العمل التضامني والإسنادي للحركة الوطنية الأسيرة .

هذا وأجرت الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خلال اجتماعها الطاريء بمكتب جبهة التحرير العربية اتصالا هاتفيا مع الأسير العربي المحرر صدقي سليمان أحمد المقت والذي أفرج عنه صباح يوم أمس 22 أغسطس 2012 من سجن جلبوع الإسرائيلي بعد أن قضى 27 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث قدمت لجنة الأسرى تهانيها وأهالي الأسرى وتهاني قطاع غزة له بمناسبة تحرره وعودته سالما لذويه ومسقط رأسه .

وأبرق المقت خلال الإتصال الهاتفي مع لجنة الأسرى بتحياته للجنة ولأهالي الأسرى ولعموم الشعب الفلسطيني مؤكدا على أن الحدود التي صنعها الإحتلال لن تكون أبدا عائقا أمام التواصل بين الشعوب العربية ولا فرق بين الفلسطيني والسوري وأنه سوف يواصل مسيرته النضالية حتى تحرير آخر أسير عربي وفلسطيني .

واستعرضت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ضمن جدول أعمالها في الإجتماع العديد من الملفات ومن بينها موسم الحج لهذا العام ومالية لجنة الأسرى وآلية التنسيق الدوري حيث تسلم التنسيق بسام حسونة القيادي في حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " مؤكدة على ضرورة النهوض بملف الأسرى .