وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمداً لله على سلامة شيخُنا " حاتم قفيشه "

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 18:04 )
بقلم – رضوان الشريف

أفرجت السلطات الصهيونية مؤخرا عن الشيخ حاتم قفيشه " أبو انس " نائب البرلمان الفلسطيني المنتخب وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق ، والمتقلد العديد من المناصب المهمة في محافظات الوطن والأخص في محافظة الخليل .

وجاء ألإفراج عنه بعد أن أعتقل وسجن مرات عديدة وتجدد ألحكم الإداري بحقه مرات ومرات ولأسباب سياسة بحته التي تعبر عن مدى الحقد والكراهية للسجان الصهيوني ، فرحلة عذاب الشيخ " أبو انس " بدأت منذ عام 1990م ونأمل من الله العلي القدير أن تكون هذه الرحلة الأخيرة بإذن الله فهذه ضريبة حب الوطن ولسان حال شيخنا مرحبا بقضاء الله .

فقد تعرض الشيخ " أبو انس " الرياضي المعروف للاعتقال والتي استمرت لأكثر من سبع سنوات ونصف ودون تحقيق ودون تهمه سوى تشكيل خطر على أمن المنطقة والجمهور واستخدم ضده أساليب متعددة أبرزها أسلوب التحقيق العسكري وتنظيم محاكمات صورية لاضفاء نوع من القانونية عليها .

وكل ذلك لن يثني شيخنا من النيل من عزيمته وإرادته وصبره للتخلي عن حبه لوطنه فلسطين فإيمانه بعدالة قضيته وإيمانه بالله متمسكا بمبادئه جعله من الرجال الأوفياء ، يحترمه كل من يعرفه ويجلس معه ففلسطين غالية على كل حر وشريف أمثاله .

ففي فترة اعتقاله افتقدنا قائدا كبيرا "بما تحمل هذه الكلمة من معنى " ورجل إصلاح وخطيب وناشط اجتماعي ورياضي على مستوى الوطن فكان دائما يشارك في جميع المناسبات التي تنادي بوحدة الصف والكلمة وبالوحدة بكل مضامينها فمواقفه وطنية مشرفه ويشهد لها الجميع ويحترمه وتحترم واحترمت توجهاته التي تعبر عن مدى الإخلاص لفلسطين ولأرضها ولشعبها والخالصة لوجه الله وحده قبل كل شيء .

فنحن بأمس الحاجة لمثل هؤلاء الرجال لبناء الوطن والذين لا ينتظرون الأجر إلا من الله نتمنى له طول العمر والحياة السعيدة بين أسرته وأقربائه وأصدقائه وأحبائه وخادما لوطنه ولأبناء شعبه فهذه رسالة الأحرار والشرفاء من أبناء شعبي الأبي ونحن ننتظر شيخنا بين أسرته الرياضية التي افتقدته وأحبها وأحبته وحمدا لله على السلامة .