وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الظاهرية بطلا لكأس السوبر

نشر بتاريخ: 24/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 19:51 )
القدس- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- توج شباب الظاهرية بطلاً لكأس السوبر الفلسطيني للمرة الأولى ، اثر تفوقه على هلال القدس بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم ، ورئيس اللجنة الأولمبية النمساوية كارل ستوس والأمين العام للجنة الأولمبية النمساوية بيتر مينيل، ونائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبوسليم ، وحضور جماهيري كبير.

الشوط الأول ...

مع بداية اللقاء لعب الهلال بخطة 4-5-1 معتمداً على مراد عليان في خط المقدمة ، فيما لعب الظاهرية بخطة 4-4-2 واعتمد على أحمد ماهر وخالد سالم في الهجوم .
|186668|
وظهر منذ البداية اندفاع الفريقين ، فاعتمد الهلال على الاختراق من العمق بواسطة كاتلون ، فيما جاءت معظم هجمات الظاهرية من الأطراف ، وكاد كاتلون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 8 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، استقرت في أحضان الحارس وليد قيسية ، ليضيع بعدها مراد عليان انفراداً تاماً بالمرمى بفضل تألق قيسية.

لينخفض بعدها رتم اللقاء، ويغلب الأداء الفردي والمتسرع على كلا الفريقين ، مع محاولات خجولة لم تشكل خطورة كبيرة على الحارسين ، حتى الدقيقة 25 عندما توغل خالد سالم من الجهة اليمنى مرسلاً كرة عرضية وصلت لغير المراقب أحمد ماهر ليتابعها على الطاير في مرمى الهلال مفتتحاً النتيجة لفريق الظاهرية.

|186665|ولم يستفق الهلال من صدمة الهدف الأول ، ليتحصل بعدها الظاهرية على ضربة جزاء اثر عرقلة الحارس سائد أبوسليم لهلال الصانع ، ليتصدى لها ضياء أبوعيادة واضعاً الكرة على يمين الحارس أبوسليم ، ومضاعفاً النتيجة لفريقه.

وتراجع بعدها الظاهرية للحفاظ على تقدمه وامتصاص اندفاع الهلال ، واعتمد على الهجمات المرتدة، وكاد من إحداها أحمد ماهر ان يوسع الفارق لكن أبوسليم حال دون ذلك.

وعلى الرغم من سيطرة الهلال النسبية على مجريات اللعب ، إلا أن النتيجة لم تتغير ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الظاهرية بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني...

ضغط متواصل من الهلال مع بداية الشوط الثاني ، فرصتين متتالتين عن طريق مراد اسماعيل ومحمد خويص ، ليثمر هذا الضغط عن ركلة جزاء في الدقيقة 63 اثر لمسة يد على اسماعيل قاسم ، ليتصدى لركلة الجزاء كاتلون مقلصاً الفارق لفريقه .

وكاد الهلال أن يعدل النتيجة سريعاً بواسطة محمد خويص من كرة رأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
|186667|
واستمر ضغط الهلال وأضاع معن جمال فرصة التعديل في الدقيقة 71 ، بعد تمريرة بينية كاتلون ليطلقها جمال بقوة لكنها علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 81 كاد الظاهرية أن يسجل هدف الأمان لفريقه ، بعد تمريرة طويلة من اسماعيل قاسم، وصلت لخالد أبومديغم لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت لخارج الملعب.

ورغم اندفاع الهلال لتعديل النتيجة ، إلا أن دفاع وحارس الظاهرية وقفوا بالمرصاد ، ليحافظوا على تقدمهم، وينهوا اللقاء لمصلحتهم بهدفين مقابل هدف واحد ، ويتوجوا بكأس السوبر.

وعقب نهاية اللقاء قام اللواء جبريل الرجوب والوفد النمساوي بتتويج الفريقين بالميداليات وكأسي المركز الأول والثاني.