وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية "جوال": افتتاح بطولة كأس السلة غدا بين ابداع وبيت جالا

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 13:10 )
بيت لحم- معا - وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- تنطلق يوم غد الأحد بطولة كأس فلسطين لكرة السلة للموسم 2011-2012، بلقاء يجمع أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة عند الساعة السادسة والنصف مساءً في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم برعاية شركة "جوال".

ومن المتوقع ان يجري الافتتاح بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ومعن ملحم مدير عام شركة جوال، إضافة إلى أعضاء اتحاد السلة وعدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية وجماهير السلة الفلسطينية.

وقال خضر ذياب ان اتحاد اللعبة أنهى استعداداته لانطلاق البطولة التي تعتبر رابع بطولات الاتحاد الرسمية لهذا الموسم الرياضي الذي كان غنيا بالانجازات على مستوى السلة الفلسطينية، حيث تمكن الاتحاد من انهاء بطولتي الدرجة الممتازة والأولى بنجاح كبير ، إضافة إلى استكمال مباريات بطولة الآنسات.

وقال ان بطولة كأس فلسطين لا تقل أهمية عن الدوري نظرا للفرق المشاركة فيها، لافتا الى ان 17 ناديا سيشاركون في الكأس بمستويات مختلفة وهي فرصة للاحتكاك والاستفادة بين الدرجات، مؤكدا ان ذلك سيخلق منافسة شديدة بين الفرق.

وتمنى ذياب من الفرق تقديم مستوى راق يليق بالنهضة الرياضة الفلسطينية كما وطالب من اللاعبين الالتزام بالتعليمات وقوانين اللعبة داخل ارض الملعب تجنبا لاي خلافات قد تحصل.
|186697|
وطالب ذياب عشاق البرتقالية للزحف لصالة العمل وحضور اللقاء والتشجيع بكل روح رياضية كما عودونا في مختلف المباريات، كما وتمنى من رجال الاعلام مواكبة الحدث.

ووجه ذياب جزيل شكره إلى "جوال" الشركة الراعية لنشاطات الاتحاد على الجهد الكبير الذي تقوم به من اجل خدمة الرياضة والشباب في فلسطين.

وحول فقرات الافتتاح قال ذياب، ان حفل الافتتاح سيكون بسيطا ويتخلل فقرة فنية تقدمها فقرة من بيت ساحور، فيما ستكون هناك عدة كلمات للاتحاد واللجنة والاولمبية وشركة جوال.

إبداع - بيت جالا
فريق إبداع بطل الدوري للموسم الحالي والبطولة للنسخة السابقة، سيدفع بكل قوته من اجل الظهور بشكل طيب خلال المباراة، لمحو آثار الخسارة التي تلقاها الفريق في نهائي بطولة "بسمة" امام دلاسال القدس قبل ايام.

في المقابل سيأتي الفريق البيتجالي إلى المباراة وكله إصرار على الفوز بقيادة المدرب ماهر مطر بالاعتماد على عناصره الشابة الممزوجة بعناصر الخبرة وسيحاول جاهدا الظهور بأداء متميز أمام إبداع علما ان المباراة تحمل طابعا تنافسيا كبيرا نظرا ان الفريقين من نفس محافظة بيت لحم.

إبداع سيعتمد على لاعبيه إياد عبد الله ويحيى الخطيب وعبد الله جبر وخالد خميس ومهدي عيد فيما سيستعين في ثائر جفال وفراس شعلان واحمد قنديل ونادر غلاسي ووليد جفال واحمد عقاب.

فيما سيلعب بيت جالا بالاعتماد على لاعبيه رائد أبو رمان، خليل حرب، كمال المكركر، تشارلي قطان، نزار مطر، رفيق نصر الله، داوود مليحة، بيتر قندلفت، شادي بهنان، طارق نبهان، جورج زيدان، ياسر ديرية، مارسيل عمير، عبد الله عدوي.

الصالة والحكام جاهزون
وقامت شركة جوال بوضع اليافطات الضخمة التي ترحب بالجماهير وتحمل شعار الشركة والاتحاد، فيما وضعت إدارة صالة العمل اللمسات الأخيرة على جاهزية الصالة للافتتاح من ترتيب مقاعد لحضور كبار الشخصيات إلى فحص "الرينجات" وساعات التحكيم.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي جاهزية الحكام للبطولة لافتا الى ارتفاع مستوى حكامنا بالمقارنة بالماضي، متمنيا ظهورهم خلال البطولة بمستوى ملفت.

وتجري بعد لقاء الافتتاح مباراة أخرى تجمع أبناء القدس ودلاسال القدس في صالة العمل الساعة 8.00.

جدول مباريات البطولة:
26 /8/ 2012 - الأحد
إبداع الدهيشة + ارثوذكسي بيت جالا - صالة العمل -الساعة 6.30
ابناء القدس +دلاسال القدس -صالة العمل -الساعة 8.00

27 /8/ 2012 -الاثنين
شباب نابلس +نادي بير زيت -صالة ماجد اسعد -الساعة 6.30
جفنا + حوارة -صالة ماجد اسعد -الساعة 8.00

28 /8 /2012 الثلاثاء
دلاسال بيت لحم + حطين -صالة ماجد اسعد -الساعة 6.30
سرية رام الله + قلنديا -صالة ماجد اسعد -الساعة 8.00

29 /8/ 2012 الأربعاء
أرثوذكسي رام الله + عيبال -صالة ماجد اسعد -الساعة 6.30
أرثوذكسي بيت ساحور+ أهلي القدس -صالة ماجد اسعد -الساعة 8.00

30 /8/ 2012 الخميس
الفائز في مباراة رقم 2 + أرثوذكسي بيت لحم- سيحدد مكان المباراة لاحقا في بيت لحم -الساعة 7.30


--