وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.المالكي: ايران أكدت انها لم توجه دعوة لهنية لحضور قمة طهران

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 14:45 )
رام الله -معا - بعد كشف وكالة معا امس عن نبأ دعوة ايران وما اكده السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق لوكالة معا أن مصدرا ايرانيا كبيرا في السفارة الايرانية بدمشق اكد له بأن الدعوة الرسمية الوحيدة لحضور قمة عدم الانحياز التي ستعقد يومي 30 و 31 الجاري وجهت للرئيس محمود عباس فقط.

حيث أضاف عبد الهادي في تصريح لغرفة تحرير "معا"، ان المصدر الايراني اكد له انه لا يوجد اي دعوة اخرى لاي شخصية فلسطينية اخرى لحضور المؤتمر.

أعلن وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي أن نظيره الإيراني ومسؤولا في الرئاسة الإيرانية ابلغا القيادة بأن طهران لم تقدم أي دعوة للحكومة المقالة لحضور قمة دول عدم الانحياز المقرر عقدها في العاصمة الإيرانية نهاية الشهر الجاري.

وقال المالكي لصوت فلسطين انه سيتوجه غدا الى إيران ليشارك في اجتماعات وزراء خارجية دول عدم الانحياز مؤكدا انه في حال علمه بأن أي شخصية ستشارك في القمة من خارج الوفد الرسمي الفلسطيني، فإنه سيبلغ الرئيس محمود عباس ليتم الانسحاب من القمة.

واوضح المالكي ان قمة دول عدم الانحياز ستتبنى مشاريع قرارات داعمة للقضية الفلسطينية منها دعم توجه القيادة لنيل عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

ولفت وزير الخارجية الى أن الرئيس محمود عباس سيشارك في اجتماع لجنة فلسطين في حركة دول عدم الانحياز في إيران بعد أن تم إلغاء عقده برام الله جراء منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية ممثلي الوفود من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية مشيرا الى انه سيتم تبني اعلان رام الله والذي يتضمن دعم توجه فلسطين للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير عضو.