وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعاً في إقليم أريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 12:21 )
اريحا- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية اجتماعا هاما في مقرها الكائن في مدينة اريحا لمناقشة الوضع السياسي الفلسطيني والوضع التنظيمي والانتخابات المحلية، بحضور محمد السودي عضو المكتب السياسي للجبهة، وغازي ابو الهيجاء أمين سر اقليم اريحا والاغوار الشماليه في الجبهة، واعضاء لجنة الاقليم وقادة المناطق التنظيميه ومكتب المراه ومسؤولي النقابات المهنيه.

وقد وضع السودي قيادة وكوادر الجبهة بالاوضاع السياسية الراهنة وخاصة تصريحات ما يسمى وزير خارجية حكومة الاحتلال المتطرف العنصري لبيرمان بدعوته اللجنة الرباعية للتخلص من الرئيس محمود عباس ، وهي مواقف تعبر عن الافلاس والحماقة السياسية الاسرائيلية، مؤكدا ان استهداف القيادة الفلسطينية بات مدرجا على اجندات حكومة الاحتلال الاسرائيلية، واشار الى ان هذه التصريحات تكشف حجم كراهية هذا الرجل العنصري وحكومته اليمينية المتطرفة للشعب الفلسطيني وقيادته، واضاف ان هذه الكراهية تنبع من تمسك شعبنا وقيادته بالبرنامج الوطني وبالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا.

ورأى السودي ان الرد على ليبرمان وحكومة الاحتلال يكون بوحدة الصف الفلسطيني وخاصة بعد وصلت العملية السياسية الى مأزق اوجده الاحتلال غير المعني بإيجاد حلول منصفة للشعب الفلسطيني وقيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس، لافتا النظر الى ان إسرائيل تباشر مشروعها وبرنامجها الاستيطاني ضمن رؤية واستراتيجية واحدة، هذا يدعونا الى ضرورة انهاء حاله الانقسام الشاذة واعادة الاعتبار الى القضية الفلسطينية ، ووضع استراتيجية جديدة تقوم على مواجهة مخططات الاحتلال في القدس وبقية الاراضي المحتله من خلال تعزيز المقاومة الشعبية بكافة اشكالها .

ولفت السودي الى اهمية التوجه للجمعية العامة للامم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين كعضو مراقب ولتنفيذ قرارتها ذات الصلة بديلا نهائيا للمفاوضات الثنائية بالمرجعية الامريكية.

ورأى ان دعوة هنية لقمة عدم الانحياز سابقة خطيرة وخرق لسيادة القرار الفلسطيني، وبعتبر خرقا واضحا واللعب على التناقضات في الساحة الفلسطينية وتعزيز حالة الانقسام .

وشدد السودي خلال الاجتماع الى وجوب الارتقاء بمستوى العمل الفصائلي وضرورة تطويره ، قائلاً ان على الفصائل الفلسطينية اعادة النظر في تركيباتها وعضويتها بما يتلائم وتحقيق المشروع الفلسطيني .

على صعيد اخر ابدى السودي ارتياح الجبهة وقيادتها للدور الذي يقوم به اقليم اريحا الاغوار من خلال النشاطات والانجازات التي يحققه الرفاق والرفيقات في الجبهة ، مشيراً الى ضرورة توفر ارادة العمل والجهد والاجتهاد وترسيخ العمل التنظيمي.

واكد السودي على اهمية اجراء الانتخابات البلديه في موعدها المحدد بكونها استحقاق وطني وديمقراطي يستدعي المشاركه الفاعله لانجاح العمليه الانتخابيه ، مشيرا الى اهتمام الجبهة بتشكيل ائتلافات واسعة في اطار فصائل م ت ف وفق معايير الكفاءة والنزاهه وتشكيل لجان متابعة للانتخابات للمناطق الانتخابية في المحافظه ،مع ضرورة التوسع بالمحور السياسي والانتخابي، وضرورة توعية المواطنين للمشاركة بها كحق دستوري وقانوني سواء بالترشح أو الانتخاب.

وأشار إلى طبيعة الانتخابات المحلية باعتبار ان طابعها خدماتي، وهي تسهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وتعزيز عملية التحول الديمقراطي، وعاملا أساسيا من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

على صعيد اخر اشاد امين سر الاقليم غازي ابو الهيجاء بوضع الجبهة في محافظة اريحا، مشيرا الى استراتيجية توسعية جديدة تتبعها الجبهة في الوقت الحالي في اقليم اريحا والاغوار، بهدف تعزيز دورها ومشاركتها في الانتخابات المحلية من خلال الاستعدادات التي تجريها الجبهة لتشكيل القوائم ، بحضور أعضاء لجنة الانتخابات الداخلية للجبهة، وذلك بهدف النهوض بوضع المجتمع المحلي الذي يسهم في تطوير الخدمات والأداء الذي ينعكس إيجابا على تنمية المجتمع لمواجهة التحديات الكبيرة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا في كافة المحافظات وخاصة التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، والاعتداءات السافرة والمتكررة للمستوطنين على أهلنا وشعبنا ، مما يضيف مهمات جديدة على المجالس البلدية والمحلية في التصدي لهم وحماية شعبنا من اعتداءاتهم المتكررة.