وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهتان العربية الفلسطينية والتحرير الفلسطينية تعقدان اجتماعاً بنابلس

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 13:13 )
نابلس -معا- عقدت قيادة الجبهة العربية الفلسطينية وقيادة جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة نابلس اجتماعا لهما بحضور أمين سر الجبهة العربية أبو ضرغام ، ونظام الشولي أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية وأعضاء القيادة بمقر الجبهة العربية بنابلس.

في بداية الاجتماع رحب أمين سر الجبهة أبو ضرغام بالرفيق نظام الشولي أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية حيث تحدث عن موضوع الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في العشرين من شهر تشرين أول المقبل والاستعداد لخوضها في كافة المناطق .

وجرى تقييم الامور في المناطق واستعداد الرفاق بالمحافظة لخوض انتخابات المجالس القروية والبلديات سواء بالتحالف مع التنظيمات الاخرى أو من خلال خوضها منفردين بقائمة.

وناقش المجتمعون الاوضاع السياسية من حيث توقف قطار المصالحة الوطنية وعدم تطبيق ما اتفق عليه سواء في القاهرة أو في قطر ،داعين الطرفين الى تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، كما دعا المجتمعون حركة حماس السماح للجنة الانتخابات المركزية استئناف عملها في قطاع غزة لكي نصل الى الهدف المنشود وهو انهاء الانقسام وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على حد سواء.

بدوره أكد الرفيق نظام الشولي على ضرورة العمل على ايجاد مرشحين كفؤ لخوض الانتخابات القادمة وأبدى استعداد جبهة التحرير الفلسطينية للتحالف والمشاركة الفاعلة لخوض انتخابات حرة وديمقراطية نزيه تليق بنضالات شعبنا على مر العقود.

وحيا المجتمعون صمود الاسرى القابعين خلف قضبان الاحتلال واستنكروا اجراءات الاحتلال بحقهم من قمع وتجديد للاعتقال الاداري والاقتحامات لأقسام السجون والتنكيل بالأسرى داعين المجتمع الدولي للوقوف الى جانب قضيتهم العادلة حتى تحريرهم من الاسر.

وأدان المجتمعون الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة على الارض والإنسان وتهويد القدس لطمس معالمهما الاسلامية لجعلها خالية من سكانها الاصلين ، حيث أكد المجتمعون على أن القدس ستبقى عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة مهما حاول الاحتلال من تزوير للحقائق.

كما استنكر الطرفان الدعوة المشبوه من ايران الى اسماعيل هنية لحضور مؤتمر عدم الانحياز لما يشكل ازدواجية بالتمثيل الفلسطيني ومحاولة تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.