وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وفدا من الجهاز المركزي للاحصاء

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 15:28 )
الخليل-معا- استقبل عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل صباح اليوم عفيف عبد العزيز نائب رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، وتوفيق نصار مدير دائرة المسوح لجنوب الضفة، والسيد سامر ابو خيران مدير مشروع تعداد المنشآت 2012 لمحافظة الخليل.

وقد رحب التميمي بالوفد الضيف، شاكراً لجهاز الاحصاء الفلسطيني تعاونه الكبير مع الغرفة التجارية، ومثمناً دور المعلومة الاحصائية التي يصدرها في عمليات اتخاذ القرار.

من جانبه أعرب عفيف عبد العزيز عن سعادته لزيارة غرفة الخليل، وعن اعجابه بمبنى الغرفة ومرافقه، كما شدد على عمق العلاقة معها، شاكراً للغرفة احتضانها لعملية التدريب والتي من شأنها تأهيل ماسحين ميدانيين قادرين على القيام بمهام المسح المطلوبة وبطريقة مثلى.

توفيق نصار بدوره تطرق لبعض التجارب السابقة في مجال التعاون بين الطرفين، وفي مقدمتها مشروع الاحصاء الزراعي في العام 2010، وتدريب الماسحين لمشروع الدليل الصناعي والحرفي لمحافظة الخليل الذي نفذته الغرفة التجارية، كما تطرق لوجود مذكرة تفاهم بين الطرفين توطد العلاقة المشتركة، وتضع الاسس المؤسسية لها.

بعد ذلك توجه الحضور لقاعة الحاج هاشم النتشه للمؤتمرات لافتتاح ورشة التدريب، حيث رحب السيد التميمي بالمتدربين والمتدربات، وبين لهم بعض جوانب أهمية عمليات المسح والتعداد وما ينتج عنها من نتائج تساهم في تسهيل اتخاذ القرارات على مستوى المؤسسات والوزارات.

يذكر أن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تحتضن عملية التدريب والتي تستمر لمدة خمسة أيام، والتي يسعى جهاز الاحصاء المركزي من خلالها لتأهيل الماسحين الميدانيين لعمليات المسح وجمع البيانات.