وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد 10 أعوام- الإفراج عن الشيخ عبد الخالق النتشة

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 07:40 )
بيت لحم- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه من المقرر أن يتم الافراج يوم الاثنين، عن الشيخ عبد الخالق حسن النتشه (56) عاما من مدينة الخليل بعد اعتقال استمر لمدة 10 أعوام أمضاها متنقلا في جميع السجون .

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الشيخ النتشه أحد أعمدة العمل الوطني والإسلامي على مستوى فلسطين وأحد القيادات الوطنية الكبيره والذي كان له دور رئيسي وأساسي في صياغة وتوقيع وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني الشهيرة التي خرجت للنور من سجن هداريم عام 2006.

وذكر الخفش أن الشيخ النتشة والذي أمضى ما مجموعة (16) عاما متفرقة في سجون الإحتلال أحد مبعدي مرج الزهور اعتقل في 28/8/2002 بعد مطاردة استمرت عامين ليخضع لتحقيق قاسي ومن ثم يصدر بحقه هذا الحكم الكبير الظالم .

وذكر المركز الحقوقي أحرار أن الشيخ النتشة وهو من مواليد 21/10/1954 متزوج منذ 21 عاما لم يمضي مع زوجته سوى (5) أعوام وعن باقي المدة تقول أم جبير زوجة الشيخ عبد الخالق أمضاها متنقلا من سجن لإبعاد ومن ثم السجون والمطاردة والاعتقال .

وذكرت الزوجة للمركز الحقوقي أحرار أن الشيخ عبد الخالق انسان عظيم يحب وطنه وبلده وهو انسان رائع ننتظره على فارغ الصبر وفلسطين والضفة الغربية بحاجه لأمثاله وجهوده في لم شمل الشعب الفلسطيني .

بدوره طالب مركز أحرار المؤسسات الإعلامية بضرورة تسليط الضوء عن الإفراج عن الشيخ كونه أحد أعمدة انتفاضة الأقصى وأحد من ساهم في ابراز وثيقة الوفاق الوطني للوجود .