وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: اعادة اعتقال الأسير أبو حجلة ابتزاز سياسي

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 14:04 )
نابلس- معا - أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن اعادة اعتقال الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة ورفاقه هي جريمة سياسية واستمرار لسياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها حكومة الاحتلال الاسرائيلي وسجانيها بحق أسرانا مما يتطلب تحرك عربي ودولي للجم الاحتلال الاسرائيلي وادانته لممارساته العدوانية كدولة فوق القانون لا تكترث بشرائع القانون الدولي.

جاء ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي الذي نظمه أهالي الأسرى في سجون الاحتلال، والوقفة التضامنية مع الرفيق ابراهيم أبو حجلة، اليوم الاثنين، في مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ان محاكمة الاحتلال الاسرائيلي للاسير ابراهيم أبو حجلة يوم غد الثلاثاء (28/8/2012) هي صورية بامتياز وغير قانونية ومحاولة اسرائيلية بائسة لإدانة كافة الأسرى المحررين.

وشدد على أن تأجيل محاكمة الاسير أبو حجلة لأكثر من 3 مرات منذ اعادة اعتقاله في 15 حزيران/ يونيو الماضي واستمرار المماطلة الاسرائيلية بحقه يكشف زيف الاحتلال الاسرائيلي وادعاءاته الباطلة بحق الأسرى.

وقال أبو ظريفة: نرفض كل ما يصدر عن محاكم الاحتلال والتي تسعى الى تجريم العمل الوطني والفكر السياسي ونؤكد أن مقاومتنا للاحتلال حق مشروع كفلته كافة الأعراف الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية ان استمرار الاحتلال باعادة اعتقال الأسرى المحررين هو خرق فاضح لبنود صفقة تبادل الأسرى وابتزاز سياسي للأسرى لمنعهم من مزاولة أي نشاط سياسي أو جماهيري، لذا يتطلب من الراعي المصري مواصلة الضغط على حكومة الاحتلال لارغامه على التراجع عن نقضه لبنود الصفقة، ومن حركة حماس بالكشف عن تفاصيل الصفقة لملاحقة قادة الاحتلال ورفع دعاوى قانونية ضدهم.

وفي ذات السياق، دعا طلال أبو ظريفة الى تدويل قضية الاسرى في سجون الاحتلال باثارة قضيتهم في جميع المحافل الدولية، مطالبا بتوسيع دائرة الاحتجاجات واستئناف الفعاليات الوطنية والجماهيرية لنصرة الأسرى وقضيتهم.

وأكد أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، داعيا الى استمرار المقاومة والنضال بكافة اشكاله للافراج عن كافة الأسرى في السجون الاسرائيلية ودحر الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة.

ويشار إلى أن الاسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وعضو المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية أعيد اعتقاله في 15 حزيران/ يونيو 2012 بعدما أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى في 18 تشرين أول/ اكتوبر 2011.