وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الاسرى يناشدون الصليب العمل انهاء قانون منع الزيارات

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 17:47 )
غزة- معا - ناشد أهالي الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة العمل على إنهاء قانون منع الزيارات لذويهم والعمل على إلزام الاحتلال باحترام قانون حقوق الإنسان الدولي.

وفي يومهم الأسبوعي وكعادتهم تراهم يجتمعون في مكان واحد حتى يشكو كل منهم همومه للأخر في ظل فرقة الأحبة ولعل مسؤول أن يأتي لهم بخبر يطمئنهم عن حال ذويهم في سجون الاحتلال.

ذوو الأسرى وفي اعتصامهم يقولون لوكالة "معا" ليس هنالك نتائج ايجابية تخص أبنائنا وآباؤنا في السجون و أننا مللنا من هذا الاجتماع الأسبوعي الذي نأتي من اجل التقاط الصور ولتصريحات وشعارات يتحدث عنها المسئولين دون أي نتيجة".

أم الأسيـر حمدي زويدي قالت "أذهب للاعتصام حتى لو كُنت مُتعبة أتناول مُسكنًا للألم وأذهب، 16 عامًا مرّوا من حياتي وأنا هُناك أطالب بولدي المحكوم بالسجن المؤبد وسأبقى أعتصم حتى آخر يوم في عمري".

أم الأسير عبد الحليم عبد الله لم تترك الاعتصام الأسبوعي في الصليب الأحمـر منذ ثمانية عشر عاما: "أشعر في تلك البقعة أن أرواح الأسـرى تُحلّق بيننا، ثم إننا نشعر بأن الذهاب إلى هناك فرض وواجب علينا تأديته".

وطالب نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الصليب الأحمر بإلزام الاحتلال باحترام حقوق الإنسان.

كما دان الاعتداء العنصري الذي وصفة الإرهابي على أسرى سجن ريمون وإصابة ثمانية أسرى وإصابتهم بجروح خطرة.

وطالب المجتمع الدولي والإنساني عن وقف السياسة العنصرية للأسرى المحررين معتبرا ملاحقتهم من قبل إسرائيل جريمة حرب تستوجب قيام المجتمع الدولي والإنساني.