وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يعلن إطلاق فعاليات أسبوع الشباب الوطني في 11 تشرين الثاني

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 18:46 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- اعلن اللواء جبريل الرجوب امين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة ان فعاليات الأسبوع الوطني للشباب ستنطلق في الفترة بين 11-15 من تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده اللواء الرجوب حول إحياء الأسبوع الوطني للشباب، وجرت أحداث المؤتمر الصحفي في فندق الموفنبيك برام الله، بمشاركة نقيب الصحفيين عبدالناصر النجار، وحضور إعلامي كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وأكد الرجوب على أهمية إحياء هذه الذكرى لارتباطها بأسبوع وطني، وهو ما صادق عليه الرئيس والحكومة لتشكيل لجان وبناء رؤى واستراتيجيات وأليات لكي يليق هذا الحدث بالشباب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وطموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني، بطابع وطني ويأتي في إطار محددات تحترم الإجماع الوطني وقابلة للاستجابة الايجابية من العمق الفلسطيني الإقليمي والدولي وأعداء طموحات شعبنا غير قادرين على محاصرة سلوكنا الوطني.
|186914|
واعتبر الرجوب أن المحددات لهذا الحدث هي "الشباب وهم الفئة المستهدفة لإحياء هذه المناسبة، وخطابنا السياسي له علاقة بالاجماع لاننا نتحدث عن دولة فلسطينية مستقبيلة وعاصمتها القدس الشريف ، في اطار شمول سياسي واجتماعي وجغرافي على كافة الاراضي الفلسطينية"، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني لن يرفع سوى علم واحد ، وشعارات مرتبطة بالمحددات التي لها علاقة بدور الشباب ودولة فلسطينية والنشاط الشعبي.

وأشاد الرجوب بتوجيهات الرئيس والحكومة التي يجب أن تشكل عامل تعزيز ، وأساس للتعاطي مع الفعاليات ، وتكريس الهوية الفلسطينية التي جسدها الشهيد ياسر عرفات بتاريخه وتضحياته ونضاله.

وأعلن الرجوب عن وجود العديد من الفعاليات مثل اعرف وطنك ، ويوم عمل تطوعي مرتبط بالتكافل الاجتماعي وزيارة أسر الأسرى والشهداء والمناطق المحاصرة من الاستيطان ، في كافة الأراضي المحتلة.

وشدد الرجوب على وجوب تجنب كافة الإشكالات والتعبير عن الرسالة وفق شعارات وخطابات بمفاهيم لا يستطيع الاحتلال الاسرائيلي أن يحاصرها بأي طريقة كانت ، داعياً القوى السياسية لاحترام قرار السيادة وعدم الخروج عن الاجماع الوطني، وتعزيز الوحدة والنضال.

|186913|واعتبر الرجوب أن هذا الحدث هو رسالة للاحتلال ويجب أن يشكل نقطة انعطاف في اعتقادهم بأن درجة التناقض بين هذا العدوان الأحادي الجانب وطموحات الشعب الفلسطيني وصلت إلى درجة يجب أن لا يستمر ويجب أن يرحل عن أرضنا.

وأكد الرجوب أنه سيتم التحدث مع وزراء الشباب والرياضة العرب ، والجامعة العربية والأمم المتحدة للمشاركة في إحياء هذا الحدث ، مشيراً أن هذه معركة مفصلية في تاريخنا وتوجهنا مع هذا الاحتلال السرطاني الخبيث.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين عبد الناصرالنجار وسائل الإعلام للقيام بدورها لضمان نجاح هذا المشروع على المستوى المحلي والعربي والدولي ، مؤكداً على ضرورة الحشد الجماهيري وأن تكون الرسائل والأهداف واضحة ، ومتمنياً مشاركة 10 آلاف متطوع ، باعتبار هذا الحدث مسؤولية وطنية.|186916|