وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام حاشد أمام "الأونروا" بغزة احتجاجا على خدماتها بخان يونس

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- اعتصم عشرات اللاجئين من مخيم خان يونس أمام مقر الاونروا في مدينة غزة احتجاجا على عدم قيام الوكالة بواجباتها تجاه المخيمات الجديدة في خان يونس.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا قد أنشأت مخيمات جديدة أطلقت عليها اسم"الاماراتي والهولندي والياباني" عقب تدمير الاحتلال لبيوت السكان في المخيم الغربي جنوب الإسكان النمساوي.

وأكد المحتجون أن المخيمات الجديدة هي امتداد طبيعي لمخيم خان يونس وما يطبق عليها من شروط وقوانين يجب أن تطبق على المخيمات الجديدة مطالبين الاونروا بتحمل مسئولياتها تجاه هذه المخيمات.

ودعا المحتجون الذين تجمعوا بناء على دعوة اللجان الشعبية للاجئين الاونروا إلى الإشراف الوكالة على خدمة النظافة العامة وجمع النفايات في جميع أنحاء مخيم خان يونس كما طالبها بالإشراف على شبكة الصرف الصحي في المخيمات الجديدة وإيجاد حل جذري لمشكلة بركة المياه العادمة.

كما طالب باعادة تفعيل الدور المعطل للمكتب الهندسي للاونروا للإشراف علي تنظيم البناء في لمخيمات الجديدة ومخيم خان يونس بشكل عام داعيا الاونروا لتزويد المخيمات بمولدات ضخمة تمد المخيم بالكهرباء وكذلك دفع فاتورة كهرباء المخيم.

كما طالب المحتجون بإعادة إمداد مخيم خان يونس بالمياه بشكل كامل وذلك من خلال إنشاء بئرين جديدين بجانب البئرين الموجودين حاليا والتي تشرف عليها الاونروا بالإضافة إلى إلغاء اتفاقية 2005 بحق اللاجئين والموقعة بين الوكالة والسلطة الفلسطينية والتي تنتقص من حقوق اللاجئين المشروعة.

من جانبه طالب يحيى الباز أحد سكان المخيم الهولندي الاونروا بتوفير عمال نظافة للإشراف على تنظيف المخيم من القمامة التي تتراكم على مفترقاتها مشددا أنها تسبب لهم أمراض.

وقال الباز:"لقد تحول المخيم لمكرهة صحية تفوح منه الروائح الكريهة وبتنا غير قادرين على النوم ليلا".
|186981|