وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد: تعيين 5% من الاشخاص ذوي الاعاقة حق نص عليه القانون

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 13:54 )
رام الله -معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء ان تعيين 5%من الاشخاص ذوي الاعاقة في الاحداثيات السنوية حق نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية, وديوان الموظفين ضمن تحقيق ذلك باحتجاز النسبة المذكورة والإشراف على تنفيذها في كافة المؤسسات والوزارات الحكومية.

جاء ذلك خلال لقاءه الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة , وجمعية الشبان المسيحية برنامج التأهيل , في مقر ديوان الموظفين العام .

وأضاف ابو زيد ان ديوان الموظفين اتخذ العديد من الاجراءات لإلزام المؤسسات الحكومية بتعيين الاشخاص ذوي الاعاقة, واحتجز نسبة 5% من احداثاتها المقرة لهذا العام لضمان تنفيذ ماجاء به قانون الخدمة المدنية , موضحا ان ديوان الموظفين هو جهة اشرافية ورقابية يضمن النسبة التي نص عليها القانون , اما التوظيف على النسبة داخل المؤسسات فيرتبط بالوظائف المطروحة بها والشروط المطلوبة لشغلها .

ودعا ابو زيد اتحاد المعاقين وكافة المؤسسات التي تعنى بالأشخاص ذوي الاعاقة , الى متابعة الوظائف المطروحة في الوزارات ومعرفة مدى امكانية شغلها من قبل الاشخاص ذوي الاعاقة, وتوحيد الجهود بين المؤسسات ووضع الية عمل مشتركة لتحقيق الهدف الوحيد وهو ضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في العمل والتوظيف, اضافة الى تنظيم برامج تدريبية وتاهيليه وتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة لرفع كفاءتهم للمنافسة على أي شاغر وظيفي .

بدوره ثمن رئبال عزت المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة , الجهود الجبارة التي يبذلها ديوان الموظفين لضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة, وتقدم بالشكر للكوادر العاملة في ديوان الموظفين العام, املا المزيد من التعاون واتخاذ العديد من الاجراءات لضمان توظيف الاشخاص ذوي الاعاقة في المؤسسات الحكومية وفق ماجاء به قانون الخدمة المدنية .

وتأمل شذا ابو سرور احد ناشطات الاتحاد , باستمرار اتخاذ مثل هذه الاجراءات لصالح الاشخاص ذوي الاعاقة , وضرورة الاخذ بعين الاعتبار ملائمة المؤسسات الحكومية وتنظيم بنيتها التحتية لتكون مناسبة لعمل الاشخاص ذوي الاعاقة وتوفير كافة احتياجاتهم .

وحضر اللقاء عن الجمعية ايضا , شذا ابو سرور , ومهران الطويل , وبثينة سلامة.