وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد ورشة لعمل آليات الحماية للنساء في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 15:08 )
بيت لحم-معا- بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل والمفتي عبد المجيد العمارنة، عقدت مؤسسة ابداع وبالتعاون مع مؤسسة تواصل بعقد ورشة عمل في محافظة بيت لحم بعنوان "آليات الحماية للنساء" وذلك بمشاركة مؤسسات اتحاد لجان المرأة ومؤسسة اجنحة الامل وجمعية المرأة العاملة وجمعية التنمية الاسرية والتوجيه السياسي ومؤسسة وئام والخدمات الطبية والطبية العسكرية ومؤسسة صمود.

حمايل افتتح ورشة العمل بتقديم التهاني والتبريكات من الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية بعيد الفطر السعيد متمنيا عودة العيد بظروف أفضل في العام المقبل وقد زال الاحتلال مبديا سعادته من تواصل لجان المرأة في متابعتها الحثيثة والبناءة للوصول للاهداف المنشودة وهي تحرير المرأة من العبودية واخذها حقوقها التي أحل لها الشرع.

كما أكد حمايل ان القانون الفلسطيني اليوم لن يستهين ابدا بالجرائم المرتكبة بحق المرأة ولن يكون الحكم عليها مخففا وان قانون الخلع قريبا سيكون حيز التنفيذ.

واضافت ميسون القواسمي عن الحركة النسوية الى وجود كثير من الحالات التي تضطهد المرأة وعلى وجود ملفات فيديو مرفوعة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعلى لسان شيوخ تؤكد على ضرورة ضرب المرأة وان بما نسبته 69% من النساء في المجتمع الفلسطيني يتعرضن للعنف النفسي والجسدي.

المؤسسات المشاركات شرحت حالات عنف يومية تتعرض لها المرأة مؤكدة على الممارسات اليوم ضد المرأة اصبحت عادات وتقاليد تتخذ ضد المرأة لكثرتها وأسوأها ما تعرضت له نانسي الزبون وغيرها.

كما خرجت المؤسسات المشاركة بضرورة عمل ائتلاف مؤسساتي مكون من مرشدين من التربية والتعليم والتجمع الديني وتجمع مؤسسات المرأة ومشاركات شبابية ومؤسسات حكومية وأهلية لتعزيز دور الرجل ونشر الوعي في المجتمع الفلسطيني.