وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور رامي حمد الله يستقبل القنصل الأمريكي العام الجديد

نشر بتاريخ: 28/08/2012 ( آخر تحديث: 28/08/2012 الساعة: 16:26 )
نابلس -معا- استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الحرم الجامعي القديم مايكل راتني، القنصل الأمريكي العام الجديد في القدس يرافقه وفد من القنصلية.

في بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بالقنصل الضيف وقدم له لمحة عن جامعة النجاح الوطنية، وتم عرض فيلم وثائقي يلخص مسيرة الجامعة منذ نشأتها إلى اليوم.

كما شكر أ.د. رئيس الجامعة راتني على زياته للجامعة، وتمنى أن يستمر التعاون بين الجامعة والقنصلية في المواضيع الأكاديمية، وأضاف رئيس الجامعة أن التعاون بين الجامعة والقنصلية تكلل بالنجاح ونحن نتطلع إلى مزيد من هذا التعاون لتطوير العلاقات في مجالات التعاون المختلفة.

واستعرض أ.د. حمد الله أمام راتني أعداد الطلبة وتنوع تخصصاتهم، كما تحدث عن التحديات التي تواجه الجامعة والتعليم العالي في فلسطين، والتحديات المالية التي تواجهها الجامعات الفلسطينية.

وتحدث د.حمد الله عن مستشفى النجاح الوطني الجامعي والمراحل النهائية من تجهيز عدد من أقسامه والإستعدادات الجارية لإفتتاحه مع نهاية العالم الحالي، وكذلك تحدث د. حمد الله عن الدور الذي تقوم به الجامعة في التواصل مع خريجيها في مواقعهم.

بدوره أبدى راتني إعجابه بنظام التعليم والإدارة بجامعة النجاح الوطنية، وأشاد بالتقييم الجديد الذي حصلت عليه الجامعة في التقييم العالمي ويبوماتريكس، كما أشاد بجهود الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة بالنهوض بالجامعة وإدارتها بطريقة صحيحة.

وأضاف القنصل الأمريكي أن جامعة النجاح الوطنية شريك مهم للقنصلية الأمريكية، وهناك العديد من المشاريع المشتركة بين الجانبين، وأشار الى أن الزاوية الأمريكية في الجامعة هي ثمرة هذا التعاون وهي دليل على نجاح هذه العلاقات بين المؤسستين.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة.

وتحدثت الدكتورة رصاص عن طبيعة علاقة جامعة النجاح الوطنية مع الجامعات الأمريكية ومجالات التعاون المشتركة مع العديد من تلك الجامعات، كما تحدثت عن اعداد المبتعثين للدراسة في الجامعات الأمريكية.