وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدعو الى وقف كافة أشكال العنف المتبادل والعمل على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 29/01/2007 ( آخر تحديث: 29/01/2007 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية الى وقف حالة الفلتان الأمني, وكافة أشكال العنف المتبادل, وسفك الدماء وعمليات الخطف, مؤكدة أن من يذهب ضحية تلك الأحداث المؤسفة هم الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت المبادرة في بيان لها اليوم السبت وصل " معا" نسخة منه, أن الأحداث المؤسفة في قطاع غزة تسيء الى سمعة الشعب الفلسطيني ونضاله ووحدة الصف والمشروع الوطني وتلحق أضراراً فادحة بقضيته الوطنية والتعاطف الدولي مع الشعب.

وأضافت المبادرة أن تلك الأحداث هي نتيجة مباشرة لعدم نجاح الجهود في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية, مشددة على أن السبيل الوحيد لوقف هذا التدهور الحاصل هو العودة فوراً الى مائدة الحوار والتفاوض لتشكيل قيادة وطنية موحدة ووضع حد للفلتان الأمني.

وناشدت المبادرة جميع الأطراف الى الإحتكام الى لغة العقل والحوار وتحريم الدم الفلسطيني, وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والفئوية.

ودعت المبادرة الوطنية جميع القوى الى التدخل الفوري لتطويق الأحداث في غزة, والإفراج عن المختطفين والإسراع في إنجاز حكومة الوحدة الوطنية حقنا للدم الفلسطيني, وحفاظاً على السلم الداخلي والنسيج الإجتماعي, لأن إستمرار مثل تلك الأحداث لا يستفيد منها إلا الإحتلال الإسرائيلي وأعداء الشعب الفلسطيني, على حد تعبيرها.