وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصادقة على التعرفة الكهربائية وفياض يبحث السرقات مع قادة الأمن

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 11:32 )
بيت لحم -خاص معا - صادق مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الثلاثاء ، برئاسة سلام فياض على التعرفة الكهربائية المقرة من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء وذلك في ظل الازمة المالية الحالية وارتفاع الاسعار.

وأكد المجلس أن الهدف من التعرفة الجديدة هو دعم المستهلكين ذوي الدخل المحدود، وحث المستهلكين ذوي الدخل العالي على ترشيد استهلاكهم للطاقة، وعلى الحيلولة دون ارهاق الموازنة العامة. كما صادق على توصيات اللجنة الخاصة بقطاعي الطاقة والمياه في فلسطين وابرزها تكليف سلطة الطاقة بتكثيف تطبيق مشروع الطاقة البديلة، والبحث مع الحكومة الأردنية لإعادة اسعار شراء الكهرباء الى ما كانت عليه سابقا.

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري ان هناك محاولة لجدولة الديون ومحاولة التزام من الحكومة على جدولة الضرائب المتراكمة على السلطة .

واكد العمري في حديث لـ" معا " ان اجتماعا سيعقد اليوم الاربعاء بين رئيس الوزراء فياض وقادة الاجهزة الامنية للحد من سرقة التيار الكهربائي ومتابعة موضوع السرقات في محافظات الضفة الغربية.

وبخصوص موضوع شراء الكهرباء من الاردن لاريحا، قال ان الشراء لاريحا ارتفع 40 % ومازلنا كشركة كهرباء نشتري الكيلو الواحد من الاردن بـسعر 59 اغورة ونبيعه للمواطنين بـ 39 اغورة بناء على قرار من مجلس تنظيم الكهرباء، مؤكدا انه جرى بحث الموضوع مع الدكتور صائب عريقات قبيل توجهه للاردن يوم امس في محاولة لخفض سعر كيلو الكهرباء القادم من الاردن الى حد 32 اغورة .