وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يكرّم أهلي الخليل بمناسبة التتويج باللقب والصعود للمحترفين

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 18:42 )
الخليل- معا- اللجنة الإعلامية- كرم النادي الاهلي فريقه الكروي الحائز على لقب دوري الدرجة الاولى والصاعد الى مصاف اندية المحترفين مساء امس الثلاثاء في حفل كبير اقيم في قاعات "ريماس" الملكية برعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد الكرة.

وجرى الاحتفال بحضور النائب عن حركة حماس الشيخ حاتم قفيشة المفرج عنه من سجون الإحتلال والنائب د. سحر القواسمة عن حركة فتح ورجل الأعمال نافذ الحرباوي الرئيس الفخري للنادي الأهلي الرياضي ونائب محافظ محافظة الخليل مروان سلطان ويسري الجنيدي وكمال الدويك نائبي رئيس بلدية الخليل وخضر ذياب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة، واكد العقبي رئيس الإتحاد الفرعي في الجنوب ورؤساء أندية وممثلي المؤسسات الحكومية والإقتصادية وحشد كبير من الحضور.
|187122|
وتولى المدير التنفيذي في النادي عبد المطلب الشريف عرافة الحفل حيث رحب بالحضور وشكر كل من لبى الدعوة وشارك الأهلي بإحتفالاته وتحدث عن الإنجاز الذي حققه الفريق والذي جاء على حد وصفه نتيجة للعطاء الكبير الذي بذله اللاعبون والجهاز الفني والإدارة والجماهير.

وأضاف بان هذا الإنجاز ترك بصمة في تاريخ المارد الأهلاوي الممتد على مدار أربعين عاماً وتعهد بأن تكون أسرة الأهلي دوماً من الأوفياء للرياضة الفلسطينية وثمن دور اللواء الرجوب وإنجازاته التي تحققت منذ توليه رئاسة الإتحاد.

وبدأ الحفل بآيات من القران الكريم تلاها المقرئ الشيخ نبيل صلاح ثم عاد الشريف وتحدث عن مسيرة الفريق في الدوري والجهد الكبير الذي بذله اللاعبين لتحقيق المراد وعلى وقع كلمات الشاعر محمود درويش التي تلاها عريف الحفل إصطف جنود الكتيبة الأهلاوية الحمراء على المنصة وإستمع الحضور للسلام الوطني الفلسطيني.
|187123|
ثم ألقى رئيس النادي اللواء محمد البكري كلمته مرحباً بالضيوف الكرام وشكر اللواء الرجوب ومدراء المؤسسات الوطنية ورجال الأعمال ورؤساء الأندية وأصدقاء النادي والإعلاميين على حضورهم مبرزاً الدعم الكبير الذي قدمه الرئيس الفخري نافذ الحرباوي ورجال الأعمال للنادي الأهلي.

وتطرق إلى الإنجاز الذي حققه الفريق بتصدر دوري الدرجة الأولى والوصول إلى المربع الذهبي من بطولة كأس فلسطين وجاء ذلك بفضل الله اولاً ثم الجهد الجماعي الذي بذله الفريق كمنظومة واحدة من الإدارة والمدربين واللاعبين ومحبي النادي ومشجعيه ولم يكن هذا الإنجاز ليتحقق إلا بعزيمة فرسان المارد.

وتحدث البكري عن إهتمام القيادة السياسية بالحركة الرياضية والمرسوم الذي أصدره فخامة الرئيس محمود عباس للنهوض بالحركة الرياضية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على تقدير القيادة لجهود المخلصين من قادة العمل الرياضي وعلى راسهم اللواء الرجوب.

أما رجل الاعمال نافذ الحرباوي الرئيس الفخري للنادي فقد رحب بالضيوف وتحدث عن العمل الدؤوب والممارسة الرياضية الحقيقية من إدارة النادي واللجان العاملة و الكوادر للوصول إلى الهدف وهو التأهل لدوري المحترفين ولم ياتي ذلك من فراغ بل كان نتاج التخطيط السليم والجهود الجبارة التي قام بها كل من له إرتباط بالاهلي وشكر كل من ساهم بتحقيق الإنجاز.
|187124|
وتطرق الحرباوي إلى الدعم الحكومي المحدود للقطاع الرياضي والاندية ودعا إلى مضاعفته في المستقبل وتعهد في ذات الوقت بأن يتوازى الدعم الحكومي مع دعم القطاع الخاص ورجال الاعمال وخاطب اللواء الرجوب مازحاً بان جلوسه جنباً إلى جنب مع النائب حاتم قفيشة لهو مؤشر على الوحدة الوطنية لأن الرياضة ساهمت إلى حد كبير في وحدة الصف الوطني ولفظ الإنقسام الذي أضر بالمصالح الوطنية.

وأبرق عريف الحفل برقية سعيد الجعبري رئيس النادي الأهلي الأسبق والتي جاءت من رئيس النادي الفيصلي الأردني الشيخ سلطان العدوان والتي هنأ من خلالها الأهلي الخليلي بهذا الإنجاز وبايع اللواء الرجوب وطالبه بأن يبقى على رأس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وختم البرقية بالطلب من الله العلي القدير أن يكتب له زيارة إلى فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس .

وفي كلمته المعبرة شكر اللواء جبريل الرجوب أسرة النادي الأهلي وبارك لهم بالوصول إلى دوري المحترفين وحيا الرئيس الحالي للنادي والرؤساء السابقين وكذلك المدير الفني شيخ المدربين خضر عبيد وكابتن الفريق المهندس فادي الدويك ووصف هذا الإحتفال بأنه يعبر عن صدق إنتماء أهل الخليل لوطنهم والذي يستحق أبناءه اكثر من ذلك وتطرق الرجوب إلى الرياضة الفلسطينية والتي يجب ان تكون شعار وحدة وأداة محبة وتسامح ويجب ان تتعزز لتحقيق الاهداف الوطنية ومن اهم الأسس التي ستحمي المشروع الرياضي الفلسطيني أولاً : فصل الرياضة عن السياسة ، ثانيا: الرياضة لا تكون جهوية ، ثالثاً : البعد عن شخصنة الرياضة ، رابعاً: دعم الحكومة للقطاع الرياضي ورعاية النظام السياسي لها.
|187135|
وعن الدعم المالي من الحكومة وعد اللواء الرجوب بتقديم كل مايلزم للأندية مقابل أن يفي القطاع الخاص بوعوده مؤكداً على أنه على إستعداد لتوفير 50% من الحكومة وان يكون مثلها من القطاع الخاص ورجال الأعمال ودعا نافذ الحرباوي إلى تشكيل لجنة من المحافظة للتخطيط لآليات دعم القطاع الخاص واعداً بان يتابع عملها ووعد الرجوب إلى تحقيق العدالة من حيث الدعم وتوفير الحد الأدنى للاندية لممارسة نشاطاتها ، ووعد بحل مشكلة اللاعب المقدسي وشدد على اهمية الإحتراف والذي جاء بقرار وطني داعياً إلى محاربة الأصوات التي تدعو على المساس به.

وتطرق كذلك إلى الكرة النسوية والتي أنصفت المرأة الفلسطينية والتي شاركت الرجل بالنضال الوطني وهذا الأمر يجب المحافظة عليه كذلك علاقتنا الدولية خط أحمر وإدراك دور الرياضة في تحقيق الأهداف السياسية.

وعن الإنتخابات القادمة لمجلس إتحاد كرة القدم تحدث الرجوب بإسهاب وقال: سأتخذ القرار المناسب في الترشح من عدمه في غضون الساعات القادمة ودعا إلى مشاركة كافة الأندية المنضوية تحت الإتحاد مؤكداً عدم حضوره لإجتماعات الجمعية العمومية يوم 7 / 9 في حال عدم توجيه الدعوة لكافة الاندية بما فيها التي لا تستطيع الإدلاء بصوتها ودعا بان يكون المرشحين لمجلس إدارة الإتحاد على قدر المسؤولية وقادر على نقل الرسالة الرياضية للعالم.

وختم الرجوب حديثه بالثناء على النادي الاهلي بهذا الحفل والذي وصفه بأنه عينة خلاقة إبداعية للمجتمع الرياضي الفلسطيني وشكر إدارة النادي على ذلك .
|187126|
فكانت فقرة مسك الختام تكريم اللاعبين وفتح باب التبرعات للنادي والتي بدأها نافذ الحرباوي بمبلغ 10000 دولار وإختتمها اللواء الرجوب بمبلغ 15000 دولار وقام العديد من رجال الأعمال و أصحاب الشركات و التجار و الداعمين و مدراء الرعايات والمؤسسات بتقديم التبرعات المادية و دعم النادي وتم تكريم الجهات الداعمة و الراعية و نجوم الأهلي و الجهاز الفني و التدريبي.

وقام الحرباوي و البكري بإهداء الرجوب كأس النادي الأهلي الرياضي و قدم الحرباوي المكافأة المالية التي وعد بها لكل لاعب ساهم بتحقيق اللقب الغالي.

ومن ثم تم تكريم اللجنة الإعلامية الخاصة بالإحتفال المكونة من: خليل الرواشدة، نادر سليمان، سامر الشعراوي.

ومن ثم قام ممثلي أندية ترجي واد النيص و الخضر و العبيدية و جمعية الشبان المسلمين و جورة الشمعة بتقديم دروع تقديرية لأسرة أهلي الخليل بهذه المناسبة ، وفي نهاية الحفل تم تناول طعام العشاء.
|187127|
|187128|
|187130|