وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسير سامر البرق

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 18:29 )
غزة - معا - شاركت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في الوقفة التضامنية مع الأسير سامر البرق وكافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال والتي نظمتها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وقال جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى في كلمة لجنة الأسرى بأن الجميع اليوم يقف تلبية لنداء الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير سامر البرق والذي دخل 100 يوم في إضرابه المفتوح عن الطعام تنديدا واحتجاجا على السياسات العنصرية الإسرائيلية .

وحمل فروانة في كلمة لجنة الأسرى للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام محذرا الإحتلال من مغبة المساس بحياتهم خاصة وأن حالتهم الصحية في تدهور متواصل .

وأكدت لجنة الأسرى على عدم قانونية المحاكم الإسرائيلية أو إنسانيتها حيث أصدر الإحتلال أمرا بتجديد الإعتقال الإداري للأسير سامر البرق لمدة 3 شهور وكان قد تعذر حضوره للمحكمة بسبب وضعه الصحي .

واعتبرت لجنة الأسرى عملية تجديد الإعتقال الإداري للأسير البرق هو بمثابة إعدام من نوع آخر داعية المجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ حياة الأسير البرق وكافة الأسرى المضربين عن الطعام .

ودعا فروانة وسائل الإعلام لتخصيص مساحة أكبر حول تغطية فعاليات التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .