وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني: اعتداءات المستوطنين "ارهاب دول منظم"

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 14:37 )
الخليل-معا- أكد د. احمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن ما يقوم به المستوطنين من اعتداءات على ابناء الشعب الفلسطيني هو ارهاب دولة منظم يتم بأمر من المستوى السياسي لحكومة نتنياهو ضمن خططها الهادفة لتهجير المواطنيين الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم.

وأضاف د. مجدلاني خلال جولة له لبلدتي أمس الاربعاء لبلدتي سعير وبيت امر بمحافظة الخليل ، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، وعضو اللجنة المركزية كمال هماش.

وزار د. مجدلاني والوفد المرافق له والمواطنين زين الدين ومحمد ومهدي الفروخ وهم من سكان سعير، حيث قام المستوطنون بإحراق سياراتهم ، وللاعتداءات المتكررة على اهالي المنطقة .

وفي بلدة سعير كان في استقبال د. مجدلاني رئيس بلدية سعير موسى غيث الفروخ وأعضاء المجلس البلدي وشيوخ العشائر، وأكد د. مجدلاني أن ما يتعرض له ابناء شعبنا يندرج في اطار سياسة حكومة اليمين المتطرف الهادفة لفرض الوقائع على الارض وممارسة الجرائم والاعتداءات على المواطنين، مشددا على حق شعبنا بالنضال والمقاومة وأهمية تعزيز صمود المواطنين وتفعيل النضال الجماهيري في كافة اماكن التماس.

ومن ناحية اخرى تطرق د. مجدلاني لانتخابات المحلية وأهميتها وضرورة اجرائها بموعدها ، فهي ذات ابعاد خدماتية الهدف منها تطوير المجتمع المحلي والنهوض باحتياجات المجتمع المحلي وتنميته، مشيرا الى أنها حق دستوري للمواطن بالترشح والانتخاب وممارسة حقه في اختيار ممثليه في هيئته المحلية.

ومن جانبه ثمن رئيس بلدية سعير هذه الزيارة، وأهمية التواصل بين مكونات شعبنا وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ارضه والدفاع عن ممتلكات والتمسك بحقوق شعبنا وثوابته الوطنية.

وفي بلدة بيت امر قام د. مجدلاني بزيارة للمنطقة الصناعية برفقة رئيس البلدية ابراهيم أبو عياش، مطلعا على ما يعانيه اصحاب المحاجر من مضايقات يومية تقوم بها قوات الاحتلال عبر مصادرة المعدات ووقف العمل، واستمع إلى ما يعانيه اهالي البلدة من مشاكل.

وكان في استقبال د. مجدلاني رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بيت امر ، ووضعهم في صورة اخر الاوضاع والتطورات السياسية، وكذلك الانتخابات للمجالس المحلية التي تأتي كعملية ديمقراطية تساهم في بناء النظام السياسي الفلسطيني.