وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الأوروبية: الاقتحام والنقل التعسفي للأسرى في "رامون" تصعيد خطير

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 15:01 )
اوسلو -معا- أدانت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الاسرى الفلسطينيين الاقتحام والنقل التعسفي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الاسرى في قسم 6 في سجن "رامون" .

واعتبرت الشبكة هذه الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال ضد الاسرى في سجن "رامون" تصعيداً خطيراً له مابعده، خصوصاً وأن الاسرى في مختلف السجون يرصدون ويتابعون هذه الاعتداءات والانتهاكات للاتفاق الذي وقع بين قيادة الحركة الاسيرة ومصلحة السجون الإسرائيلية برعاية مصرية في منتصف شهر أيار من العام الحالي.

واعتبر رئيس الشبكة الاوروبية محمد حمدان "أن فرض عقوبات على الاسرى في قسم 6 في سجن "رامون" دليل على ضعف الاحتلال وهو يستخدم هذه الوسائل ليشعر انه صاحب قوة ،ولكن هذه العقوبات لن تدوم وسيسقطها أسرانا الابطال بعزيمتهم وإرادتهم كما أسقطوا العزل الإنفرادي" .

ولفتت الشبكة الأوربية التي تتخذ من أوسلو بالنرويج مقراً رئيساً لها، أن الاسرى في السجون بصدد إجراء خطواط تصعيدية بسبب الاعتداءات والممارسات التي تقوم بها مصلحة السجون بحق الاسرى وعائلاتهم،لاسيما خلال الزيارات .

وكانت الشبكة الاوروبية للدفاع عن حقوق الاسرى الفلسطينيين تابعت خلال الايام الماضية بترقب الاقتحام و الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلية في السجون " المتسادا" ضد الاسرى في قسم 6 في سجن "رامون" والذي نتج عنه اصابه 8 من الاسرى بجروح مختلفة،اثناء تصديهم للقوات "المتسادا" المدججة بالاسلحة و الكلاب البوليسية التي استخدمت الغاز والهراوات في قمع الاسرى اضافةً الى الضرب المبرح على كافة أنحاء أجسامهم وتم احتجاز عدد من المعتقلين في زنازين انفرادية، وقطع الكهرباء والمياه عن الأسرى .