وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع ميثاق شرف بين القوى السياسية حول تعزيز مشاركة المرأة بالإنتخابات

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 16:13 )
بيت لحم - معا - وقع ممثلي القوى والفصائل السياسية اليوم الخميس على ميثاق الشرف المقدم من قبل الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفي مقره بحضور عضوات الأمانة العامة للإتحاد ورئيسات فروعه إضافة إلى مشاركة واسعة من المؤسسات والمراكز النسوية والحقوقية.

وشارك في التوقيع سلطان أبو العينين عن حركة فتح وقيس عبد الكريم عن الجبهة الديمقراطية وعمر شحادة عن الجبهة الشعبية وزهيرة كمال عن الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني" فدا" ورضا عوض الله عن حزب الشعب الفلسطيني وواصل أبو يوسف عن جبهة التحرير الفلسطينية ورزق النمورة عن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وراكاد سالم عن جبهة التحرير العربية وجميل شحادة عن جبهة التحرير الفلسطينية.

وجدير بالذكر أن "ميثاق الشرف" بين القوى السياسية قد جاء نتيجة لورشة العمل التي نظمها الإتحاد حول المشاركة السياسية للمرأة ودورها في الإنتخابات والتي بموجبها تتعهد الفصائل وتلتزم بإدراج النساء في قوائمها بنسبة 30% من عدد أعضاءها وأن تراعي إنصاف المرأة في ترتيب القائمة بما فيها السعي إلى ترؤسها لبعض القوائم حيثما توفرت الفرص والمعايير لذلك.

ومن المتوقع والمأمول أن يُكرس التوقيع على الميثاق وتطبيقه العملي رفع حصة المرأة في القوانين الإنتخابية لدى فتحها للتعديل.