وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: تعزيز دور القانون مدماك أساسي في بناء الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن تعزيز دور القانون مدماك أساسي في بناء الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرة إلى التقدم الملموس وقيم النزاهة والشفافية التي تميز القضاء الفلسطيني ضمن توجهات فخامة الرئيس الرامية لتعزيز سلطة القانون واستقلال القضاء.

وشددت المحافظ خلال استقبالها اليوم لرئيس نيابة رام الله والبيرة الذي استلم مهامه في المحافظة مؤخرا منتقلا من محافظة قلقيلية النائب أحمد حنون بحضور مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عبد اللطيف القدومي على أن الحكم الصالح وإعطاء كل ذي حق حقه هو أساس بناء منظومة العدالة التي يسعى لها الجميع، والتي استطاعت السلطة الوطنية تكريسها لقناعتها وايمانها بأن الوطن الحر بحاجة لمواطنين أحرار.

وتمنت المحافظ للنائب حنون التوفيق في مهمته الجديدة، مشيرة إلى خصوصية محافظة رام الله والبيرة كونها مركزا لكافة الوافدين وتجمع لمختلف التوجهات والثقافات ما يزيد من المسؤوليات والأعباء على كل من يعمل في إطارها، مؤكدة جاهزية المحافظة للتعاون البناء لصالح الوطن والمواطن الفلسطيني، ولتكون رام الله والبيرة نموذجا متميزا تترك بصمة نوعية في قيم التسامح والتحابب واحترام الأنظمة والقوانين.

وأهابت المحافظ بالمواطنين عدم التردد في توجيه الشكاوى للشرطة باعتبارها العين الساهرة على امنهم وسلامتهم، مؤكدة أن شريعة الغاب وأخد الحق بالأيدي هو نهج مرفوض يفقد صاحب الحق حقه ويفلت الجاني من عقابه وفقا للقوانين والأنظمة التي لا تفرق بين مواطن وآخر.