وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام برنامج "يدا بيد" من أجل فلسطين خالية من العنف

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 18:44 )
جنين - معا - نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع حفلا ختاميا لبرنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف المرحلة الثالثة وذلك بحضور مساعد محافظ محافظة جنين أحمد القسام والرائد مجاهد ربايعة مدير العلاقات العامة في شرطة جنين ومفتي المحافظة محمد أبو الرب والعديد من ممثلي المؤسسات الفاعلة في جنين بمناهضة ظاهرة العنف، كما وتضمن الحضور ممثلين عن اللجان التي تشكلت خلال البرنامج وهم قيادات وممثلي مؤسسات محلية في 16 تجمع سكاني في محافظة جنين.

وأشارت منسقة البرنامج ميس سرحان في كلمة شكر على جهود اللجان المحلية والمؤسسات المجتمع المحلي وغاياتهم السامية في إحداث تغيير ونبذ ظاهرة العنف لتحقيق الصلاح والخير لهذا المجتمع، كما وشكرت مكتب الممثلية النرويجية على دعمه السخي للاتحاد خلال الخمس سنوات الماضية.
وفي كلمته شكر مساعد محافظ محافظة جنين أحمد القسام الاتحاد وأكد على أنه يجب أن تتكاتف الجهود لمنع ظاهرة العنف بكافة أشكاله في مجتمعنا الفلسطيني وأن تحل الإشكاليات بروح المنطق والعقلانية وأن لا تكون لغة العنف وعدم الحوار هي السائدة، وإتاحة الفرص للجان المحلية في 16 تجمع سكاني للعمل الجاد وأخذ المسؤولية اتجاه ظاهرة نحن بأمس الحاجة للوقوف أمامها والتصدي لها وأن الأسرة هي النواة الأساسية للبدء بها للوصول إلى التغيير المجتمعي.

وتضمن الحفل كلمة ألقاها الممثل عن وزارة شؤون المرأة السيد إسماعيل حماد حيث تقدم في البداية بشكر الاتحاد على جهوده الذي يدلل على مدى أهمية العمل على قطاع العنف الموجه ضد النساء بمختلق صوره ومسؤولياته، وأكد على مساهمة الوزارة والتي مازالت تساهم في تعزيز وتعميق الالتزام الحكومي بقضايا واحتياجات النوع الاجتماعي ونبذ العنف من أجل الوصول للمساواة بين الجنسين.

كما أشاد السيد غازي ملحم في كلمته نيابة عن اللجان المحلية المشكلة ضمن البرنامج بالاتحاد وجهود الإتحاد المبذولة في إحداث تغيير مجتمعي واضح للحد من العنف الأسري في مجتمعنا الفلسطيني، كما أشار إلى ضرورة استكمال هذه المسيرة وتحقيق الهدف حتى ومن بعد انتهاء البرنامج.
وفي نهاية الحفل تم تكريم اللجان المحلية والمؤسسات المساهمة في البرنامج بتوزيع شهادات تقديرية للمؤسسات الشريكة الداعمة خلال البرنامج وقدمت الشهادات للجان المحلية.

يذكر أن هذا البرنامج مصمم ومنفذ من قبل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وممول من مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.