وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجاد يدعو الرئيس والفصائل لمناقشة المصالحة في ايران

نشر بتاريخ: 31/08/2012 ( آخر تحديث: 31/08/2012 الساعة: 15:53 )
بيت لحم-معا- دعا الرئيس الايراني احمدي نجاد الفصائل الفلسطينية الى بحث ملف المصالحة الوطنية في ايران.

وقال مكتب الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد أنه خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد دعمه للفلسطينيين وقال: أنت مدعو دائما وبقية الاخوة الفلسطينيين الى ايران لمناقشة الوحدة " . وأضاف: نحن نحب جميع الفلسطينيين. ايران ملتزمة بالوحدة الفلسطينية لأنها سوف تزيد من فرصهم في تحرير أرضها".

وكان الرئيس محمود عباس بحث في العاصمة الإيرانية طهران امس مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد آخر التطورات والعلاقات الثنائية.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيسان في طهران حيث بحثا القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة السادسة عشرة لرؤساء دول عدم الانحياز، وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

الجدير بالذكر ان ملف المصالحة الذي ترعاه مصر مجمد منذ مدة .

هذا وتواصل قمة دول عدم الانحياز السادسة عشرة أعمالها لليوم الثاني في العاصمة الايرانية طهران حيث من المقرر أن تختتم القمة اليوم بصدور البيان الختامي لها .

ومن المتوقع ان يركز البيان الختامي للقمة الذي سيصدر في ختام الاجتماعات على عدة نقاط أهمها القضية السورية والقضية الفلسطينية والبرنامج النووي الايراني الى جانب العمل على تفعيل دور الحركة على الساحة الدولية خلال المرحلة القادمة.

ومن المتوقع أيضا أن يتضمن البيان تشكيل مجموعة عمل حول فلسطين لمتابعة القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة , ويدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

يتبع...